إلهام أحمد: تسليم مناطق لدمشق غير واردة حاليا في المفاوضات
إلهام أحمد: تسليم مناطق لدمشق غير واردة حاليا في المفاوضات
● أخبار سورية ٣ أغسطس ٢٠١٨

إلهام أحمد: تسليم مناطق لدمشق غير واردة حاليا في المفاوضات

قالت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية الجناح السياسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" إلهام أحمد، إن "لا مركزية سوريا"، هي الحل الصحيح لإنقاذ البلاد من الأزمة، وأن تسليم مناطق لدمشق غير واردة حاليا في المفاوضات.

وأوضحت إلهام في حديث لـ RT الروسية: "هذا هو اللقاء الأول بين وفد يمثلنا ووفد حكومي، ضمن إطار معرفة جهوزية دمشق للبدء بمرحلة التفاوض والحوار لحل الأزمة في سوريا بالكامل".

وأضافت: "عقد اللقاء بدعوة من الحكومة، ونوقش العديد من الملفات منها الدستورية والخدمية وغيرها".

وأشارت إلى أنه "تم الاتفاق مع دمشق على تشكيل لجان مشتركة من الطرفين مهمتها بالأساس بحث مسائل تتعلق بنظام الحكم والإدارة في مناطق سوريا المختلفة وبالأخص في مناطقنا، إذ لم نلحظ أي اعتراض من جانب الحكومة في اتجاه الإبقاء على إدارة الحكم الذاتي في المناطق الكردية في البلاد".

وشددت إلهام على أن الملف الأمني لم يكن مطروحا على طاولة المفاوضات مع وفد الحكومة، مشيرة إلى أن غالبية الأحزاب الكردية المنضوية تحت الإدارة الذاتية ستكون ممثلة في الحوار مع دمشق.

وأشارت إلى أن مسألة تسليم مناطق لدمشق غير واردة حاليا في المفاوضات، وأن معظم المسائل التي طرحت في اللقاء الأول مع وفد الحكومة السورية سيتم مناقشتها في مراحل مقبلة، وأن غالبيتها تتعلق بالحكم في مناطق الحكم الذاتي وحقوق القوميات في سوريا وبالأخص حقوق الشعب الكردي في سوريا، وكذلك مسائل المكونات والقوميات الأخرى.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ