إعلان عاجل يُنذر بتصاعد الأحداث .. حاجز للنظام يقتل عناصر لقوات "شيخ الكرامة" في السويداء ..!!
إعلان عاجل يُنذر بتصاعد الأحداث .. حاجز للنظام يقتل عناصر لقوات "شيخ الكرامة" في السويداء ..!!
● أخبار سورية ٢٦ مارس ٢٠٢٠

إعلان عاجل يُنذر بتصاعد الأحداث .. حاجز للنظام يقتل عناصر لقوات "شيخ الكرامة" في السويداء ..!!

نشرت "قوات شيخ الكرامة" منشوراً على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، أعلنت من خلاله عن مقتل أربعة عناصر من قواتها في مدينة السويداء جنوب البلاد.

ورداً على مقتل العناصر أوعزت القوات عبر منشورها بإعلان "النفير العام"، ما ينذر بتصاعد الأحداث ووقوع مواجهات بين الفصائل المحلية وجيش النظام، لا سيما أنّ الاستهداف نتج عنه مقتل أربعة عناصر، بحسب المنشور.

وكشفت "شيخ الكرامة"، عن قيام حاجز تابع لجيش النظام بإطلاق النار من دون أسباب على سيارة قالت إنها تابعة للبيرق "عرمان مفتاح الحرايب"، الأمر الذي نتج عنه مقتل كلاً من "مازن نصر - ناصر رزق - سند رشيد - ذوقان دبيسي"، وسط حديث عن جرح عنصرين آخرين.

وسبق أن أعلنت "قوات شيخ الكرامة"، يوم الأحد 22 مارس/ آذار، عن عملية تبادل جرت مع مخابرات الأسد تم بموجبها إطلاق سراح الشاب "رعد عماد بالي"، المنضوي بصفوف شيخ الكرامة مقابل عدد من ضباط وعناصر جيش النظام، لم تكشف عن عددهم بدقة.

فيما أعلنت الفصائل المحلية آنذاك عن احتجاز ضباط وعناصر المخابرات التابعة للنظام وبعد الحصول على وعود بأنّ الشاب "رعد بالي"، وسيتم إطلاق سراحه تم إطلاق سراحهم لتعود أجهزة المخابرات للمراوغة والمماطلة.

الأمر الذي دفع الفصيل المحلي إلى تنفيذ تهديداته ومهاجمة مفرزة الأمن العسكري التابع لميليشيات النظام في مدينة السويداء على خلفية اختطاف عناصر الأمن لعنصر منضوي ضمن الفصائل المحلية، مما زاد من حدة التوتر في المدينة، ما دفع الأخيرة لإعلان حالة استنفار كاملة.

يشار إلى أنّ مدينة السويداء جنوب البلاد، تعيش حالة من الفوضى المتمثلة بـ "الخطف والسرقة والقتل"، وسط فلتان أمني كبير يتهم سكان المدينة ميليشيات النظام في افتعاله في وقت يعد الأخير المستفيد الوحيد من تصاعد العمليات الأمنية والتفجيرات للضغط على السكان وتحذيرهم بطريقته المعهودة، محاولاً فرض هيمنته على المدينة وسوق شبانها للالتحاق بصفوف ميليشياته.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ