إعلامية موالية للنظام تُحرّض على حرق وخنق الأطفال بمناطق "قسد" بالسلاح الكيماوي
إعلامية موالية للنظام تُحرّض على حرق وخنق الأطفال بمناطق "قسد" بالسلاح الكيماوي
● أخبار سورية ٣٠ يناير ٢٠٢١

إعلامية موالية للنظام تُحرّض على حرق وخنق الأطفال بمناطق "قسد" بالسلاح الكيماوي

نشرت الإعلامية التابعة للنظام "غالية الطباع"، منشوراً حرضت خلاله على استخدام السلاح الكيماوي ضد "قسد"، وحتى الأطفال بمناطق سيطرتها، حسب ما كتبته عبر صفحتها على "فيسبوك".

ويشير المنشور التحريضي إلى تمنيات "غادة"، بأنّ تكون وزيرة الدفاع في جيش النظام لتقوم لاستعمال "السلاح الكيماوي"، ضد "قسد وأطفالهم"، حسب تعبيرها.

كما أبدت رغبتها في "حرق الجثث للتدفئة"، وبررت ذلك "بأن السمعة سيئة الصيت منتشرة بكل الأحوال والعقوبات مفروضة كذلك"، ما يعكس مدى وحشية وهمجية إعلام النظام بالتحريض والتجييش ضد المدنيين.

ونتج عن المنشور ردود فعل متباينة تضمنت انتقادات لما اعتبر كشف إعلامي لحقيقة النظام وسياسته الإجرامية، فيما أيدها آخرون من شبيحة النظام في دعوتها كما ذكرها البعض بتصريحات محافظ الحسكة بالحرص المزعوم على عدم إراقة الدم السوري، معتبرين ذلك ليس حلاً جذرياً ويجب شن عمليات وصفوها بالتطهير للمنطقة الشرقية.

وفي منشور منفصل طالبت "الطباع"، من متابعيها الموالين لـ"قسد" مغادرة صفحتها، والمفارقة بأنها تزور الولايات الأمريكية بشكل متكرر وتقيم في مقاطعة "ميامي بيتش"، التابعة لـ"فلوريدا"، بحسب منشورات سابقة لها.

وتعمل الإعلامية "غالية الطباع"، كمذيعة في إذاعة "المدينة"، الداعمة للنظام ويأتي تحريضها الأخير في سياق عمل الإعلام الموالي للأسد على التحريض والتجييش والتضليل وتزييف الحقائق التي ينتهجها النظام خلال السنوات الماضية.

كما ويعد إعترافاً ضمنيناً لمجازر النظام الكيماوية التي لا يزال ينكرها برغم أن أسلحته المحرمة دولياً فتكت بالشعب السوري على مرأى ومسمع العالم في ظلّ دعوات تحريضية صريحة ومعلنة من قبل أبواق النظام الإعلامية التي اجتمع مع عدداً منها قبل أيام.

هذا وتصاعدت حدة التصريحات والمنشورات الصادرة عن إعلامي ومسؤولي النظام في مهاجمة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) حيث تزايدت الانتقادات على خلفية التوترات والاعتقالات المتبادلة بين "النظام وقسد" علاوة على حصار الأخيرة لمربع النظام الأمني في محافظة الحسكة شرقي البلاد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ