إسرائيل تهدد باغتيال "حسن نصر الله" وتصفه بـ "ابن موت"
إسرائيل تهدد باغتيال "حسن نصر الله" وتصفه بـ "ابن موت"
● أخبار سورية ١ أكتوبر ٢٠١٧

إسرائيل تهدد باغتيال "حسن نصر الله" وتصفه بـ "ابن موت"

نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عبر موقعها الإلكتروني تهديدات وزير البناء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، "يوآف جلنت"، باغتيال الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني، "حسن نصر الله"، عقب الخطاب الذي ألقاه الأخير، في ذكرى عاشوراء  في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

وكان نصر الله قال في كلمته، أن الحركة الصهيونية استغلت اليهودية واليهود لإقامة مشروع احتلالي في فلسطين والمنطقة، خدمة للسياسات الأمريكية، وأشار في خطابه إلى أن "المعركة المقبلة هي مع الغزاة الصهاينة وليس مع اليهود".

وقال جلنت إن "لدى نصر الله أسبابًا قوية للبقاء في خندقه"، واصفًا إياه أنه "ابن موت"، وتابع "في حال أقدم نصر الله على ارتكاب خطأ، وقاد لبنان إلى حرب، فإنه سيعيدها إلى العصر الحجري، ولن يحدث أن يُقتل المواطنون الإسرائيليون بينما يبقى لبنان كما هو، ففي الحرب المقبلة مع لبنان ستعود إلى العصر الحجري".

وأضاف "لا توجد أية دولة، أو منظمة إرهابية مثل حزب الله تمتلك آلاف الصواريخ الموجهة صوبنا، وحزب الله يعمل بشكل مكثف للغاية من أجل تطوير دقة صواريخه ، لكنه لم يحقق نتائج جيدة على جميع المستويات، ونعرف ماذا ينبغي فعله حين يأتي الوقت المناسب".

ووصف نصر الله اليهود أنهم “وقود لحرب استعمارية غربية بريطانية ضد الشعوب في المنطقة”، كما وصفهم أنهم “وقود للسياسات الأمريكية التي تستهدف شعوب المنطقة”.

وكان رئيس هيئة الأركان العامة الإسرائيلي غادي أيزنكوت أواخر أيلول/ أيلول/سبتمبر الفائت، قد أكد أن نصر الله "يعد هدفًا شرعيًا للاغتيال في اللحظة التي ندرك أنه يعمل ضدنا".

وهدّد عضو الكنيست الدرزي، الوزير أيوب قرا، النائب عن حزب "الليكود"، في شباط/ فبراير الماضي،  باغتيال الأمين العام لحزب الله، وقال وقتها إن الاغتيال قد يتم عبر "روبوت" إسرائيلي، يبدو أن الأخيرة تعمل على تطويره حاليًا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ