إسرائيل تخشى استخدام قوات الأسد أسلحة كيميائية ضد الثوار قرب الجولان
إسرائيل تخشى استخدام قوات الأسد أسلحة كيميائية ضد الثوار قرب الجولان
● أخبار سورية ١٥ فبراير ٢٠١٨

إسرائيل تخشى استخدام قوات الأسد أسلحة كيميائية ضد الثوار قرب الجولان

كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية عن وثيقة سرية عممتها وزارة الخارجية على سفرائها حول العالم، تحذر فيها من مغبة استخدام قوات الأسد أسلحة كيميائية ضد الثوار في ريف القنيطرة، قرب خط وقف إطلاق النار مع الجولان المحتل.

وقالت الإذاعة إن إسرائيل تخشى من تسرب الغاز عبر الحدود، محذرة من أنها سترد بشكل صارم جدا في حال استخدم نظام الأسد هذه الأسلحة في المناطق الحدودية، بحسب مانقلت "الجزيرة".

وأضافت أن الخارجية طلبت من سفرائها في الخارج تسليم هذه الوثيقة إلى المسؤولين في البلاد التي يوجدون فيها، دون أن تحدد تلك الدول.

وأوضحت الوثيقة أن وجود إيران في سوريا قد يزيد من "الانتهاكات للسيادة الإسرائيلية" مما سيؤدي بدوره إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة بأسرها.

وقالت الإذاعة أيضا إن إسرائيل طلبت من المجتمع الدولي أن يمارس الضغوط على إيران لوقف محاولتها إيجاد حلقة خانقة حول إسرائيل بواسطة حزب الله في سوريا ولبنان.

وأكدت الوثيقة أنه ينبغي على دول العالم العمل كل ما بوسعها من أجل سحب القوات الإيرانية من الساحة السورية، والحد من نفوذ طهران في هذا البلد تفاديا لتدهور الأوضاع في المنطقة.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل الجزيرة أن قوات الاحتلال عززت الأيام الأخيرة منظوماتها الهجومية والدفاعية في الجولان، على خلفية إسقاط مقاتلة إسرائيلية السبت الماضي بمضادات سورية.

وقال المراسل إن إسرائيل نصبت قاذفات صاروخية من نوع "أرض – أرض"، إلى جانب منظومة القبة الحديدية القادرة على اعتراض صواريخ ذات مدى قصير ومتوسط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ