إسبانيا تتجه لاستعادة مواطنيها الدواعش من سوريا
إسبانيا تتجه لاستعادة مواطنيها الدواعش من سوريا
● أخبار سورية ٥ أبريل ٢٠١٩

إسبانيا تتجه لاستعادة مواطنيها الدواعش من سوريا

أكد وزير الخارجية الإسباني، جوسيب بوريل، أمس الخميس، عزم بلاده معالجة "ملف المواطنين الإسبان المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية، من عناصر تنظيم داعش.

وقال بوريل لشبكة "رووداو" الإعلامية: "سنتعامل مع ملف المواطنين المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية بالطريقة الصحيحة لأنهم مواطنون إسبان في النهاية".

وكانت، أكدت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد في كلمتها بمناسبة إعلان النصر على داعش في الباغوز في 23 آذار الماضي على أهمية استمرار الدعم الدولي نظراً للملف المعقد المتعلق بسجناء والذين يبلغ عددهم 5 آلاف معتقل، داعيةً إلى مقاضاتهم عبر محكمة دولية على الأرض التي ارتكبوا فيها الجرائم.

وكان قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو، في بيان إن "الولايات المتحدة تدعو الدول الأخرى إلى استعادة ومحاكمة مواطنيها المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية"

ويشكل المواطنين الأجانب المنتمين لداعش والذين تم اعتقالهم مؤخراً من قبل قوات سوريا الديمقراطية في شرق سوريا، موضع سجال واسع دولياً، لاسيما لدى الدول التي لديها مواطنين هناك، مع رفض عدد من الدول استعادة مواطنيها لتخوفها من عواقب وتداعيات استعادتهم لبلادهم

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ