إخوان سوريا يرفضون استخدام الشعب الكردي كدرع بشري للغطاء على جرائم التنظيمات الإرهابية
إخوان سوريا يرفضون استخدام الشعب الكردي كدرع بشري للغطاء على جرائم التنظيمات الإرهابية
● أخبار سورية ٢٤ يناير ٢٠١٨

إخوان سوريا يرفضون استخدام الشعب الكردي كدرع بشري للغطاء على جرائم التنظيمات الإرهابية

عبرت جماعة الإخوان المسلمين في سوريا، عن تأييدها قرار مشاركة الجيش الوطني السوري وبإشراف الحكومة السورية المؤقتة، في عملية ”غصن الزيتون“ بدعم ومساندة الجيش التركي ضد حزب الاتحاد الديمقراطي وذراعه العسكري قوات حماية الشعب "واي بي جي" ذات المشاريع الانفصالية في الشمال السوري.

وأوضحت الجماعة في بيان رسمي أن هذه التنظيمات مارست إرهابا وتهجيرا الشعب السوري في تلك المناطق، داعية كافة الثوار للوقوف إلى جانب إخوانهم في الجيش الوطني لمواجهة هذه الحركات الانفصالية، مبدية دعم حق الجمهورية التركية باتخاذ الخطوات اللازمة للدفاع عن أمنها القومي.

وأكد البيان أن المكون الوطني الكردي جزء أصيل من نسيج الشعب السوري، وله كامل حقوق المواطنة، لا يمت بأية صلة لهذه الميليشيات الإرهابية، رافضاَ استخدام هذه التنظيمات لأبناء الشعب الكردي كدرع بشري للغطاء على جرائمهم كما كانت يفعل تنظيم الدولة مع أهل السنة.

ودعت الجماعة الجيش الوطني السوري لتجنيب المدنيين والأبرياء ويلات الحرب، وعدم التعرض لغير المحاربين، والامتناع الكامل عن أي شكل من أشكال الانتقام، والالتزام الكامل بأخلاقيات الإسلام وقيمه في الحرب، وبالقوانين الدولية ذات الصلة بالصراعات المسلحة.

وتشارك فصائل الجيش السوري الحر إلى جانب القوات التركية في شن هجمات عسكرية برية من محاور عدة في منطقة عفرين تستهدف السيطرة على مواقع وحدات حماية الشعب "واي بي جي"، سبقها سجالات سياسية وإعلامية كبيرة وتهديدات تركية على أعلى المستويات للقضاء على تهديدها في المنطقة.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية في العشرين من شهر كانون الثاني، بدء عملية عسكرية تستهدف مواقع  وحدات حماية الشعب YPG، في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي، بدأت اعتبارا من الساعة الخامسة من مساء يوم السبت، تحت اسم " عملية غصن الزيتون ".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ