إحصائية لعدد الشهداء والمعتقلين في درعا الشهر الماضي
إحصائية لعدد الشهداء والمعتقلين في درعا الشهر الماضي
● أخبار سورية ٢ يناير ٢٠٢١

إحصائية لعدد الشهداء والمعتقلين في درعا الشهر الماضي

وثق مكتب توثيق الشهداء في درعا ، استشهاد 15 شهيدا من أبناء محافظة درعا خلال شهر كانون الأول / ديسمبر 2020 ، بينهم 6 شهداء في عمليات اغتيال واستهداف مباشر بالرصاص.

كما وثق المكتب 7 شهداء في سجون قوات النظام ، تم تسليم جثة ثلاثة منهم إلى ذويهم، في استمرار لارتفاع أعداد الشهداء تحت التعذيب في سجون قوات النظام منذ منتصف العام 2020 .

كما وثق المكتب استشهاد أحد ابناء محافظة درعا من المهجرين إلى شمال سوريا في تموز / يوليو 2018 نتيجة الاشتباكات ضد قوات النظام في محافظة اللاذقية.

وبخصوص الإغتيالات في المحافظة ذكر المكتب أن الشهر الماضي شهد تراجعا طفيفا في عمليات و محاولات الاغتيال، منذ سيطرة قوات النظام على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018.

وبلغ عدد عمليات الاغتيال 18 عملية و محاولة أدت إلى مقتل 17 شخصا و إصابة 3 آخرين، من بينهم 15 مقاتل في صفوف فصائل المعارضة سابقا بينهم 10 ممن التحق بصفوف قوات النظام.

أما الاعتقالات فقد وثق المكتب استمرار النظام بإعتقال المدنيين وتغيبهم قسرا من قبل الأفرع الأمنية، حيث وثق المكتب ما لا يقل عن 41 معتقلا و مختطفا، وتم تم إطلاق سراح 20 منهم في وقت لاحق من ذات الشهر، وأشار المكتب أن أعداد المعتقلين الحقيقة أعلى من ذلك بكثير بسبب رفض العديد من العوائل الإفصاح عن اعتقال ذويهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ