أين خسر حزب الله الإرهابي  عناصره .. في إدلب أم القنيطرة ..!؟
أين خسر حزب الله الإرهابي عناصره .. في إدلب أم القنيطرة ..!؟
● أخبار سورية ١٨ يناير ٢٠١٥

أين خسر حزب الله الإرهابي عناصره .. في إدلب أم القنيطرة ..!؟

خسر حزب الله الإرهابي سبعة من عناصره بينهم القيادي محمد عيسى و نجل القائد السابق للعمليات العسكرية في الحزب عماد مغنية "جهاد " إضافة لـ مهدي الموسوي وعلي فؤاد وحسين حسن، وحسين حسن حسن، وحسين اسماعيل الأشهب ، و تحدثت الأنباء عن وجود 6 قتلى من الحرس الثوري الإيراني من بينهم شخص يدعى  أبو علي الطبطبائي ، هذا من جهة الخسائر أما طريقة الموت فقد أثارت لغطاً كبيراً في صفوف المتابعين للشأن السوري ، سيما مع تنوع الأخبار و الروايات اليوم و لنسردها وفق للتسلسل الزمني :

طائرة شحن في إدلب :

ففي الصباح أعلنت قوات الأسد عن سقوط طائرة شحن مروحية قبيل وصولها إلى مطار أبو الضهور العسكري بريف إدلب مرجعة السبب إلى الضباب و سوء الأحوال الجوية، و اعترفت بمقتل مالا يقل عن 35 عنصراً بما فيهم قائد الطائرة، و إن كانت جبهة النصرة قد تحدثت عن إسقاط المروحية مساء الأمس بصاروخ حراري ، و أدى سقوط الطائرة إلى مقتل 42 ضابط وعنصر ، في حين تحدث وسائل اعلامية و منها المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يديره رامي عبدالرحمن ، إلى أن الطائرة كان على متنها قادة و خبراء إيرانيين "ووردت معلومات أولية عن وجود خبراء إيرانيين على متن الطائرة التي سقطت، ولم يتمكن المرصد من التأكد حتى الآن من وجود الخبراء الإيرانيين على متنها" ، و بينت الصور التي بثتها جبهة النصرة وجود بطاقات هاتف لبنانية ايضا ضمن الحطام، يضاف الى هذا هو سعي قوات الأسد الجنوني لاستعادة بعض الجثث من مكان سقوط الطائرة.

اعتداءات في جنوب لبنان :

قالت وكالة اللبنانية الوطنية للأعلام أن قوة اسرائيلية نفذت اعمال تمشيط واسعة صباح اليوم، على طول الخط الحدودي الممتد من مرتفعات كفرشوبا وحتى العباسية والوزاني، في ظل تحليق طائرة استطلاع دون طيار في اجواء المزارع والجولان المحتلين. كما سير جيش العدو دوريات راجلة ومدرعة في المنطقة الحدودية بين مسكفعام والغجر مرورا ببساتين المطلة.

و في سياق ذاته نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني لبناني قوله إن ثلاثة من عناصر الجيش اللبناني أصيبوا، اليوم أيضاً، بحالات اختناق إثر إلقاء الجيش الإسرائيلي قنابل دخانية قرب إحدى النقاط العسكرية في بلدة عيتا الشعب في جنوب لبنان.

مروحيات إسرائيلية تظهر :

وفي الساعة الواحدة ظهراً تم الإعلان عن غارة إسرائيلية على ريف القنيطرة دون تحديد أي شيء عن المكان المستهدف إلا أن  منطقة مزارع الامل في ريف القنيطرة قد تعرضت لصاروخين من مروحية إسرائيلية يرافقها طائرتي استطلاع، ومزارع الأمل هي منطقة تتوسط منطقة المشاتي وحضر شمالا وتل احمر وعين النورية جنوبا وبلدة طرنجة المحررة غربا وبلد نبع الفوار وعين النورية شرقا منطقة زراعية مثمرة .

و بعد خمس ساعات ظهر حزب الله الإرهابي اشار الى ان مجموعة من عناصره قد تعرضت لقصف صاروخي من مروحيات اسرائيلي ةفي بلدة القنيطرة السورية مما ادى الى مقتل عدد من عناصره.

ولفت الحزب في بيان له الى ان "المجموعة تعرضت للقصف الصهيوني أثناء قيامها بتفقد ميداني لبلدة مزرعة الامل في منطقة القنيطرة" موضحاً أنه سيتم الاعلان عن اسماء القتلى  في وقت لاحق بعد إبلاغ عائلاتهم.

و سرعان ما تم تسريب أسماء القتلى واحد تلوا الآخر وهم جهاد عماد مغنية، والحاج محمد عيسى وهو من قرية عربصاليم في قضاء النبيطة، ومهدي الموسوي وعلي فؤاد وحسين حسن، وحسين حسن حسن، وحسين اسماعيل الأشهب.

وأفادت معلومات عن مقتل القيادي الايراني أبو علي الطبطبائي في الغارة أيضاً.

و بعد ذلك ظهر المصدر العسكري لقوات الأسد يدلي بدلوه و قال : في إطار دعم المجموعات الإرهابية قامت مروحية إسرائيلية ظهر اليوم بإطلاق صاروخين من داخل الأراضي المحتلة باتجاه مزارع الأمل في القنيطرة ما أدى إلى ارتقاء ستة شهداء وإصابة طفل بجروح بليغة .

أخيراً:

 لسنا في صدد طرح أي توجه أو اختلاق أي فكرة ، و إنما طرح لما جرى وفق تسلسله الزمني

المصدر: شبكة شام الكاتب: زين مصطفى
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ