أول من انشق عن "مجلس التصفيق".. وفاة النائب خليل الرفاعي
أول من انشق عن "مجلس التصفيق".. وفاة النائب خليل الرفاعي
● أخبار سورية ٢٠ مارس ٢٠٢٠

أول من انشق عن "مجلس التصفيق".. وفاة النائب خليل الرفاعي

توفي مساء الأمس النائب والسيد خليل الرفاعي "أبو أسامة" عن عمر يناهز الـ70 عاما، بعد أن قدم للثورة السورية ما عجز عنه أقرانه في مجلس الشعب السوري، أو مجلس التصفيق.

انشق الرفاعي عن مجلس الشعب في 23/3/2011، وذلك في إتصال مباشر على قناة الجزيرة، حيث قال فيها " انا لم استطع حماية أبناء بلدي من القتل، وشعب حوران هم من اوصلوني الى البرلمان، فإن كان هذا الشعب سيء فأنا أمثله ، لذلك ومن خلال شاشتكم أعلن استقالتي من مجلس الشعب".

وكان الرفاعي "رحمه الله" قد انشق عن مجلس الشعب مع النائب ناصر الرفاعي، والنائبين هما من محافظة درعا التي خرجت منها أول مظاهرة حاشدة من الجامع العمري في 18/3/20118، سقط فيها أول شهيدين في هذه الثورة العظيمة.

قدم الرفاعي فلذة كبده الشهيد أيمن، والذي استشهد وهو يقاتل دفاعًا على درعا البلد في معركة الرماح العوالي، كما أن له العديد من المواقف المشرفة في الثورة في إصلاح ذات البين والإصلاح بين أهالي المحافظة.

رفض الرفاعي العديد من المناصب الرفيعة والعروض المقدمة له من قبل السياسيين والهيئات لتسلم المناصب التي يرغب بها، ولكنه رفضها جميعًا وبقي قريبًا من أهله يقدم لهم النصح والمشورة.

توفي أبو أسامة بمرض مزمن أصابه منذ فترة، وذلك في العاصمة الأردنية عمان، بعد رحلة وطريق طويل قدم خلاله الكثير لثورة الكرامة والحرية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ