أوغلو: دماء الجنديين التركيين بمحافظة إدلب "لن تذهب سدى"
أوغلو: دماء الجنديين التركيين بمحافظة إدلب "لن تذهب سدى"
● أخبار سورية ٢٠ فبراير ٢٠٢٠

أوغلو: دماء الجنديين التركيين بمحافظة إدلب "لن تذهب سدى"

قال وزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، الخميس، إن دماء الجنديين التركيين اللذين استشهدا في غارة جوية بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا، الخميس، "لن تذهب سدى"، وذلك في تغريدة له عبر "تويتر" علق خلالها على غارة جوية استهدفت قوات تركية تتواجد في إدلب بهدف تحقيق وقف إطلاق النار بالمنطقة.

وأضاف تشاووش أوغلو: "أسأل الله الرحمة لشهدائنا الأبطال والشفاء العاجل للمصابين، ومثلما أعلنت وزارة دفاعنا لم نترك دماء شهدائنا تذهب سدى لغاية اليوم ولن نتركها في المستقبل".

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان، استشهاد جنديين وإصابة 5 آخرين جراء غارة جوية على إدلب، ولفت البيان إلى أنه جرى القضاء على أكثر من 50 عنصرا من قوات النظام السوري، وتدمير 5 دبابات ومدفع واحد وناقلتي جنود مدرعة وعربتي "بيك آب" مزودة بسلاح رشاش، وفقا للمعلومات الواردة من مصادر مختلفة.

وقال مراسل شبكة "شام" إن طائرات حربية روسية شنت عدة غارات جوية على موقع قريب من تمركز القوات التركية قرب قرية قميناس بريف إدلب، أسفر الهجوم عن وقوع إصابات وضحايا بعناصر القوات التركية.

ولفت المراسل إلى إسعاف عدد من عناصر النقطة بعد الهجوم مباشرة، مؤكداً أن الطائرات الروسية استهدفت المكان بشكل مباشر لعدة مرات، بالتزامن مع المعارك التي كانت تشهدها جبهة النيرب.

وإضافة للقوات التركية، أصيب ناشطان إعلاميان من ريف إدلب هما "إبراهيم الدرويش، وأحمد رحال" خلال تواجدهما في موقع قريب من مناطق تمركز القوات التركية في المنطقة بقصف جوي روسي.

وكانت وصلت قوات عسكرية تركية في وقت متأخر من الليل يوم أمس الأربعاء، إلى منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وقامت بتثبيت عدة نقاط عسكرية مدعومة بالدبابات والمدافع في أعلى مناطق ريف إدلب، في وقت قامت الطائرات الروسية باستهداف مناطق قريبة من تلك المواقع بعمليات استفزازية متكررة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ