أوغلو : تركيا ستواصل رفع صوتها ضد إرهاب الدولة في سوريا
أوغلو : تركيا ستواصل رفع صوتها ضد إرهاب الدولة في سوريا
● أخبار سورية ١١ يناير ٢٠١٥

أوغلو : تركيا ستواصل رفع صوتها ضد إرهاب الدولة في سوريا

قال رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو ان تركيا ستواصل رفع صوتها ضد الارهاب بجميع اشكاله بما في ذلك "ارهاب الدولة" ضد الفلسطينيين وفي سوريا.
و أضاف وفي تصريحات بثها التلفزيون قال داود اوغلو للصحافيين في السفارة التركية في باريس ان المسيرة "رسالة الى العالم باكمله بان على الجميع مواجهة تهديد الارهاب".

واضاف عقب مشاركته في "المسيرة الجمهورية" ، التي جرت في باريس تكريما لضحايا الهجمات التي جرت في الايام الثلاثة الماضية وبدأت بقتل 12 شخصا في مكاتب صحيفة شارلي ايبدو الساخرة التي ضمت اكثر من مليون شخص في باريس ، أضاف "نريد اظهار مشاعر مماثلة ضد الهجمات على المساجد او ضد الاسلاموفوبيا".

اعتبر ان المسيرة اليوم غير المسبوقة ضد الارهاب في باريس و هي رسالة قوية للعالم، داعيا الى رد فعل مماثل على الهجمات التي تستهدف المسلمين وعلى العداء للاسلام (اسلاموفوبيا).

واشاد داود اوغلو بتصريحات الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بان "هؤلاء المتعصبين (الذين شنوا الهجمات) ليس لهم علاقة بالدين الاسلامي"، وقال ان هذه تصريحات "مهمة للغاية".

وقال ان المهاجمين لم ينشأوا في دول اسلامية ولكن "في باريس" داعيا الى وجوب التحقيق في هذه البيئة.

واوضح ان "موقف تركيا موقف مبدئي وسنبقى على هذا الموقف .. تركيا تشارك العالم نفس القيم فيما يتعلق بالارهاب. يجب ان لا تكون هناك ازدواجية في المعايير".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ