أنقرة ترفض منح تأشيرات لأعضاء من نظام الأسد لحضور مؤتمر نظمته المعارضة التركية
أنقرة ترفض منح تأشيرات لأعضاء من نظام الأسد لحضور مؤتمر نظمته المعارضة التركية
● أخبار سورية ٢٧ سبتمبر ٢٠١٩

أنقرة ترفض منح تأشيرات لأعضاء من نظام الأسد لحضور مؤتمر نظمته المعارضة التركية

تستعد مدينة إسطنبول يوم غد السبت لاستضافة "مؤتمر سوريا الدولي" الذي يُشرف على تنظيمه "حزب الشعب الجمهوري" التركي المعارض، بعدما أعلن في وقتٍ سابق من الشهر الجاري أنّه سيدعو إلى المؤتمر الأطراف السورية المعارضة والمدافعة عن نظام الأسد.

ورفضت السلطات التركية منح تأشيرات دخول إليها لأعضاء من نظام الأسد، ما شكل صدمة لدى النظام.

وحسب مصادر في الحزب فإن "كمال كليتشدار أوغلو" زعيم الحزب سيشارك في المؤتمر، بالإضافة لرئيس بلدية إسطنبول الكبرى "أكرم إمام أوغلو"، إضافةً إلى عدد من الشخصيات السياسية والأكاديمية، من مختلف الدول.

وفيما يخص أهداف المؤتمر، ستتركز على تقديم المساعدة والإضافة إلى الجهد الدولي الساعي لإيجاد حل لـ ”الأزمة السورية”، بحسب ما أعلنت صحيفة “يني شفق” التركية.

وعلى الرغم من إعلان كليتشدار أوغلو -الشهر الماضي- ضرورة دعوة ممثلي نظام الأسد إلى المؤتمر، إلّا أنّ معارضون سوريون، على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدّثوا عن منع تركيا للوفد الممثّل للنظام من الدخول إلى أراضيها للمشاركة في المؤتمر.

وكان نائب رئيس "حزب الشعب الجمهوري" المعارض "ولي آغبابا" قال إن العديد من الشخصيات التابعة لنظام الأسد، لن تتمكن من الحضور والمشاركة في المؤتمر الذي ستنظمه المعارضة التركية حول سوريا واللاجئين.

وأوضح آغبابا بأن عدم حضور تلك الشخصيات يعود لوجود مشاكل في حصولهم على تأشيرة للدخول إلى تركيا، وذلك بسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة التركية ضد نظام الأسد وقطع العلاقات معه على خلفية الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ