أمير قطر مغرداً: قصف النظام للغوطة "جريمة ضد الإنسانية"
أمير قطر مغرداً: قصف النظام للغوطة "جريمة ضد الإنسانية"
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠١٨

أمير قطر مغرداً: قصف النظام للغوطة "جريمة ضد الإنسانية"

اعتبر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، اليوم السبت، ما يجري في منطقة الغوطة الشرقية بالعاصمة دمشق، المحاصرة من قبل قوات النظام "جرائم ضد الإنسانية".

وبين الشيخ تميم أن حماية المدنيين في الغوطة التي تتعرض لقصف جوي مكثف من قبل نظام الأسد، "مسؤولية المجتمع الدولي، ولا يجوز أن يتملص منها"، بحسب "الأناضول".

جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه على تويتر، غداة عدم تمكن مجلس الأمن الدولي، الجمعة، من اعتماد مشروع قرار لفرض هدنة إنسانية في سوريا، وسط توقعات بعقد جلسة ثانية اليوم السبت.

وقال آل ثاني في تغريدته "بغض النظر عن الخلافات السياسية، ما يجري في الغوطة الشرقية هو جرائم ضد الإنسانية".

وأردف "وتبقى حماية المدنيين في هذه الحالة مسؤولية المجتمع الدولي التي لا يجوز أن يتملص منها".

وأمس الجمعة، أعلنت الأمم المتحدة مقتل حوالي 400 شخص، وإصابة أكثر من ألف آخرين، جراء الغارات الجوية على منطقة الغوطة الشرقية لدمشق، خلال الأيام الأربعة الماضية.

ومنذ أشهر، تتعرض الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة، لقصف جوي وبري من قوات النظام السوري، رغم كونها ضمن مناطق "خفض التوتر" التي تم الاتفاق عليها في مباحثات أستانة عام 2017، بضمانة تركيا وروسيا وإيران.

وتجدر الإشارة إلى أن الغوطة الشرقية تتعرض منذ عدة أيام لحملة قصف روسية أسدية همجية خلفت مئات الشهداء والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ