أم القطط ... نازحة من مدينة أبي العلاء المعري
أم القطط ... نازحة من مدينة أبي العلاء المعري
● أخبار سورية ١٠ يناير ٢٠٢٠

أم القطط ... نازحة من مدينة أبي العلاء المعري

"القطاط ضو عيوني، القطاط حبايب قلبي، بحبن أغلى من ولادي، ساعدوني إلي وإلن ورجعوني لبلادي" هذا ما قالته لنا ابتسام أحمد السيد العمر أم علي /٦٠ سنة/ ابن مدينة أبي العلاء المعري، والتي نشرنا لها فيديو وهي تحتضن إحدى قططها وتناشد العالم لإنقاذهم من جحيم القصف ونقلهم للشمال.

أولعت بالقطط منذ كانت بعمر ٣ سنوات، وأطلقت على قططها أسماءً تناديهم بها: دلع وبدر وبدور ثلاث قطط ماتوا بالقصف على مدينة معرة النعمان، دلال وأبو شهاب وتيسير تم دهسهم من قبل السيارات بالخطأ، عبير الورد وبطة وأبو حلب وشيمو وبوبو وغيرهم الكثير...

هم كلهم قطط تربيهم الخالة أم علي/تتنقل على كرسي متحرك منذ ٥ سنوات/ وبقيت في معرة النعمان لأجلهم إلا أن اشتداد القصف أجبرها على النزوح وبقيت معظم القطط هناك ما عدا قطتين استطاعت احضارهما معها.

تبكي أم علي قططها كما تبكي وطنها وابنها العاجز وابنها الشهيد والآخر المصاب، وترجوا من الله أن يشفيها وابنيها بسبب حنانها ورأفتها بالقطط.

تقول أم علي أن برميل نزل بالقرب منها ولم تصب بأي أذى بحسنة هؤلاء القطط التي تحن عليهم وتطعمهم كما تطعم أبنائها.

تعيش أم علي اليوم في دكان في الشمال السوري برفقة قطتيها وابنتها وابنيها العاجز والمصاب، كما أنها تحتاج لإجراء عمل جراحي وكل ما تتمناه هو ان ترجع لمدينتها وقططها لكي تعتني بهم وتطعمهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: مهند المحمد - مراسل شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ