أكثر من 25 شهيداً وعشرات الجرحى بقصف متواصل على الغوطة الشرقية
أكثر من 25 شهيداً وعشرات الجرحى بقصف متواصل على الغوطة الشرقية
● أخبار سورية ٦ فبراير ٢٠١٨

أكثر من 25 شهيداً وعشرات الجرحى بقصف متواصل على الغوطة الشرقية

تتواصل الطائرات الحربية الروسية وطائرات الأسد بالتزامن مع القصف المدفعي، الحملة الجوية على بلدات الغوطة الشرقية، مخلفة المزيد من الشهداء والجرحى بين المدنيين، في حملة قصف انتقامية جديدة.

وقال ناشطون إن الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة استهدفت بشكل عنيف الأحياء السكنة في بلدات الغوطة الشرقية المحاصرة، تسبب القصف العشوائي بسقوط 4 شهداء في مدينة حمورية و5 شهداء في بلدة كفربطنا و7 شهداء في عربين وشهيدان في سقبا.

كما استشهد مدنيان في زملكا وشهيد في كل من حرستا ومسرابا ومديرا وحزة، وشهيدان في حي جوبر، كما سقط العشرات من الجرحى، و أضرار مادية في ممتلكات المدنيين في مدن وبلدات دوما ومديرا ومسرابا وسقبا وزملكا وحزة والشيفونية وعين ترما بالإضافة لحي جوبر.

واستنفرت فرق الدفاع المدني في كافة المراكز وتوجهت إلى نقاط القصف لانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية، فضلا عن إخماد الحرائق المندلعة بسبب القصف العنيف وفتح الطرق أمام سيارات الإسعاف.

وتواجه الغوطة الشرقية المحاصرة منذ اكثر من شهرين حملات قصف يومية متتالية من الطيران الحربي والمدفعية وصواريخ ارض أرض وأسلحة محرمة دولياً كالكلور السام والقنابل العنقودية والنابالم، وسط حصار خانق مفروض على المنطقة من قبل النظام وحلفائه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ