أكثر من 100 ألف حبة "كبتاغون" .. ضبط شحنة مخدرات في "عفرين" بريف حلب
أكثر من 100 ألف حبة "كبتاغون" .. ضبط شحنة مخدرات في "عفرين" بريف حلب
● أخبار سورية ٦ أبريل ٢٠٢١

أكثر من 100 ألف حبة "كبتاغون" .. ضبط شحنة مخدرات في "عفرين" بريف حلب

أعلنت قوات "الشرطة والأمن الوطني العام" في مدينة "عفرين" عن ضبط شحنة مخدرات هي الثالثة بغضون شهرين تضبط في الشمال السوري معظمها قادمة من مناطق النظام مروراً بمناطق "قسد".

وقدّرت الشرطة في بيان لها أن الشحنة تحوي نحو (128,285 حبة) "كبتاغون"، وجاءت عملية ضبطها "ضمن الجهود التي تبذلها بهدف إبعاد خطر المخدرات وحماية المجتمع من هذه الآفة".

ولفتت قيادة شرطة عفرين إلى أن الشحنة "كانت بداخل "تنكات زيتون" مخفية ضمن حبات "عنب بلاستكية" على شكل حبة زيتون كانت متوجهة إلى المملكة العربية السعودية".

ودعت المواطنين للتعاون والإبلاغ عن المتورطين بالمخدرات، ومع عملية ضبط الشحنة الأخيرة يصل عدد الشحنات المضبوطة في الشمال السوري حتى مطلع نيسان/ أبريل الجاري إلى 3 شحنات خلال نحو شهرين فقط.

وقبل أيام نفذ ضباط وعناصر قيادة شرطة "الباب" بريف حلب الشرقي، عملية إتلاف كميات من المخدرات والحبوب المخدرة التي تم ضبطها خلال الفترات السابقة.

وذكرت صفحة الشرطة الرسمية أن ذلك جاء ضمن الجهود التي تبذلها لإبعاد خطر المخدرات وحماية المجتمع وجرت عملية الإتلاف بعد تشكيل لجنة قضائية مختصة مهمتها إتلاف المواد المخدرة المحكوم بمصادرتها حسب الأصول القانونية.

وفي آذار/ مارس الماضي، أعلن "جهاز الأمن العام" التابع لهيئة تحرير الشام، عن ضبط كمية حبوب مخدرة في إدلب شمال غربي سوريا.

وذكر وقتذاك أن كمية حبوب مخدرة تزيد عن مليوني حبة، وكانت معبأة في عشرات الأطنان من مادة البيرين، وكانت وجهتها تركيا ثم السعودية.

وعلقت "إدارة التوجيه المعنوي"، التابعة للجيش الوطني السوري على الحادثة حينها بقولها إنها تأتي تأكيداً لمساعي نظام الأسد لإغراق الدول الأوربية وبعض الدول العربية بالحبوب المخدّرة.

هذا تمكن الجيش الوطني السوري من ضبط نحو مليون حبّة مخدّرة أُخفيت بطريقة احترافية داخل مدافئ، قادمة من مناطق ميليشيات النظام مرورا بمناطق "قسد" بوقت سابق.

وتجدر الإشارة إلى أن انتشار تجارة وترويج المخدرات بكافة أشكالها يأتي ضمن سياسة النظامين السوري والإيراني القائمة على إغراق مناطق سوريا والعديد من دول العالم بالمواد المخدرة التي يعتمدان عليها في تمويل ميليشياتهم التي تواصل انتهاكاتها والتي كان لها دور بارز في قتل وتهجير الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ