أكار: ليس لتركيا هدف في سوريا والعراق سوى تحييد الإرهابيين
أكار: ليس لتركيا هدف في سوريا والعراق سوى تحييد الإرهابيين
● أخبار سورية ٥ مايو ٢٠٢١

أكار: ليس لتركيا هدف في سوريا والعراق سوى تحييد الإرهابيين

قال وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" أن تركيا ليس لديها أي هدف في سوريا والعراق سوى تحييد الإرهابيين الذين يستهدفون المواطنين الأتراك منذ 40 عاما، من شمالي العراق.

وأشار إلى أن عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم في عمليتي مخلب "البرق" و"الصاعقة" شمالي العراق منذ انطلاقها في 23 أبريل/ نيسان الماضي، ارتفع إلى 68، في حين بلغ مجموعهم في سوريا والعراق منذ يناير/ كانون الثاني الماضي 953.

وأعرب "أكار" عن احترام بلاده لحدود دول الجوار وسيادتها، مشيرا إلى أن تواجدها شمالي العراق هو لمكافحة التنظيمات الإرهابية.

ولفت "أكار" في كلمة بمركز قيادة "غولجوك" البحرية إلى أن هدف تركيا الوحيد هو محاربة الإرهاب، مضيفا: يجب أن يعلم الجميع أننا في شمالي العراق بسبب تعشيش الإرهابيين في المنطقة.

وأردف "أكار": نحترم حدود وسيادة جيراننا وخاصة العراق البلد الشقيق والصديق ولا ينبغي لأحد أن يشك في هذا.

وفي 23 أبريل الماضي، أطلقت تركيا عمليتي مخلب "البرق" و"الصاعقة"، بشكل متزامن ضد إرهابيي منظمة "بي كا كا" في مناطق "متينا" و"أفشين ـ باسيان"، شمالي العراق.

يذكر أن "بي كا كا"، تتخذ من جبال قنديل شمالي العراق معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، وتشن منها هجمات على الداخل التركي.

وكانت وزارة الدفاع التركية، أعلنت أمس الثلاثاء، تحييد 3 إرهابيين من تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا"، إثر إطلاقهم النار صوب أفراد بالجيش التركي بمنطقة درع الفرات شمالي سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ