أسباب محاولة اغتيال المخرج بايزيد لاتزال غامضة
أسباب محاولة اغتيال المخرج بايزيد لاتزال غامضة
● أخبار سورية ١١ أكتوبر ٢٠١٧

أسباب محاولة اغتيال المخرج بايزيد لاتزال غامضة

ذكر شهود عيان على مواقع التواصل الاجتماعي، أن حادث طعن المخرج السينمائي، "محمد بايزيد" وقع بسبب "شجار".، فيما اعتبرها البعض أنها نتيجة عمله الاخير في اخراج فيلم يكشف خفايا سجن تدمر التابع لنظام الاسد.

وتعرض المخرج السوري الحاصل على الجنسية الأمريكية، مساء الثلاثاء، لمحاولة اغتيال طعناً بالسكين ونُقل إلى أحد المستشفيات في مدينة إسطنبول التركية، وأصيب بطعنة في منطقة الصدر، اخترقت جسمه وخرجت من الطرف الآخر، وهو الآن في غرفة الطوارئ بأحد المستشفيات التركية.

وأكدت زوجته سماح صافي، على صفحتها في "فيسبوك"، تأكيداً لحادث الطعن، دون أن تبين مستوى الإصابة التي تعرض لها.

وجاءت محاولة الاغتيال في أعقاب عرض فيلمه الجديد "النفق" في اسطنبول، والذي يكشف فظائع وكواليس سجن تدمر، وما يحدث فيه من جرائم على يد نظام الأسد، خاصة أنه تعرض للطعن بعد ساعات قليلة من إلقائه محاضرة في "فن صناعة الأفلام" وعرض ضمنها الفيلم.

ومحمد بايزيد، هو مخرج سوري حاصل على الجنسية الأمريكية، حاصل على عدد من الجوائز الدولية، وقد أخرج بايزيد عشرات الإعلانات والفيديو كليبات والحملات والبرامج الشهيرة.

وفي فبراير الماضي، أطلق المخرج محمد بايزيد السلسلة التعليمية المصورة "رؤية" لتعليم صناعة الأفلام للشباب. ومن فترة إلى أخرى، يعطي محمد بايزيد دورات مكثفة في الإخراج السينمائي بدول مختلفة.

كما أنتج بايزيد العديد من الأعمال لدعم الثورة السورية التي بدأت في 2011، كالكليبات والفواصل والحملات الإغاثية للشعب السوري، ولعب دوراً استشارياً في عشرات الأعمال الإعلامية الأخرى الخاصة بالثورة كذلك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ