أردوغان يعلن اكتمال تجهيزات معركة شرقي الفرات ويؤكد عزم تركيا تنفيذها قريباً
أردوغان يعلن اكتمال تجهيزات معركة شرقي الفرات ويؤكد عزم تركيا تنفيذها قريباً
● أخبار سورية ٨ يناير ٢٠١٩

أردوغان يعلن اكتمال تجهيزات معركة شرقي الفرات ويؤكد عزم تركيا تنفيذها قريباً

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنهم سيبدؤون قريباً جداً التحرك ضد التنظيمات الإرهابية في الأراضي السورية، في إشارة إلى الوحدات الكردية في منبج وشرقي الفرات، و ذلك في كلمة له، الثلاثاء، أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية الحاكم في البرلمان التركي.

وقال أردوغان: "رغم توصلنا إلى اتفاق واضح مع ترامب (بشأن شرق الفرات) إلا أن هناك أصوات مختلفة بدأت تصدر من إدارته"، لافتاً إلى أن:" مستشار الأمن القومي الأمريكي (جون بولتون) ارتكب خطأ جسيما في تصريحاته بشأن سوريا، ولن نستطيع تقديم تنازلات في مجال (مكافحة الإرهاب).

وأردف بالقول :" سنبدأ قريباً جداً التحرك ضد التنظيمات الإرهابية في الأراضي السورية"، موضحاً أن: "التحضيرات الجارية لإطلاق حملة على شرق الفرات أوشكت على الانتهاء ".

وتابع أردوغان قائلا:" تركيا هي التي تحملت العبء الأكبر للأزمة الإنسانية الحاصلة في سوريا. وهي الدولة التي تكافح الإرهاب بشكل حقيقي ".

وزاد:" بفضل جهود جنودنا الأبطال في القضاء على داعش، دخلت سوريا مرحلة التخلص من بلاء هذا التنظيم بسرعة، ولكن لا يمكننا قبول الرسالة التي بعثها بولتون من إسرائيل"، مؤكداً على أن "ادعاءات استهداف الأكراد (من قبل تركيا) هو افتراء دنيء".

وكان قال زعيم حزب الحركة القومية التركي المعارض، دولت باهتشلي، إنه يتعين على بلاده أن تدخل منطقة شرق الفرات بسوريا من أجل إحقاق الحق ونصرة المظلومين هناك دون الاكتراث لما تقوله الولايات المتحدة وغيرها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ