أردوغان يعلق على مقتل الجنود الأتراك بإدلب ويؤكد تحييد عدد من عناصر الاسد
أردوغان يعلق على مقتل الجنود الأتراك بإدلب ويؤكد تحييد عدد من عناصر الاسد
● أخبار سورية ٣ فبراير ٢٠٢٠

أردوغان يعلق على مقتل الجنود الأتراك بإدلب ويؤكد تحييد عدد من عناصر الاسد

طرأت تطورات زادت في تعقيد المشهد شمال غرب سوريا، مع استهداف قوات الأسد مواقع القوات التركية غربي مدينة سراقب، وسقوط شهداء وجرحى بين الجنود الأتراك، وما أسفر عنه من رد تركي مدفعي على مواقع النظام.

وفي الصدد، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الطائرات الحربية والمدفعية التركية قامت بقصف أهدافا للنظام السوري في شمال سوريا.

ولفت الرئيس التركي في مؤتمر صحفي عقده من مطار أتاتورك قبيل مغادرته البلاد إلى أوكرانيا، إلى أن طائرات "أف16"، والمدفعية قامت بقصف أهدافا للنظام السوري، وتم تحييد نحو 30- 35 من قوات النظام.

وأوضح أن سلاح المدفعية التركية ردّ بـ 122 رشقة إلى جانب 100 قذيفة هاون على 46 هدفا للنظام السوري،ولفت إلى أن بلاده مصممة على مواصلة علمياتها في الشمال السوري.

وأضاف، أن النظام السوري يختبر عزيمة بلاده عبر هذه الهجمات "الدنيئة"، مضيفا: "سيعلمون أنهم يرتكبون خطأ كبيرا"، وأكد أن بلاده تجري الاتصالات اللازمة مع روسيا حول الهجوم الأخير على القوات التركية وعمليات بلاده تتواصل استنادا لذلك، لافتا إلى أنه أن سيجري الاتصالات اللازمة إن اقتضى الأمر.

وأشار قائلا موجها حديقه لروسيا: "لستم الطرف الذي نتعامل معه بل هو النظام (السوري) ونأمل ألا يتم وضع العراقيل أمامنا".

واستشهد أربع جنود أتراك وأصيب آخرون بعد منتصف الليل، بقصف مدفعي للنظام السوري استهدف نقطرة تمركز القوات التركية في منطقة الترنبة غربي مدينة سراقب بريف إدلب الشمالي، في وقت ردت النقاط التركية بقصف عنيف استهدف مواقع النظام وروسيا.

ووفق المصادر، فإن قوات النظام وبأوامر روسية استهدفت بالمدفعية النقطة التركية الجديدة للقوات التركية غربي مدينة سراقب، بعد تثبيتها بأقل من ساعتين، في وقت متأخر يوم أمس، أسفر لقصف عن استشهاد أربع جنود أتراك وإصابة آخرين.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية استشهاد 4 جنود أتراك، وإصابة 9 آخرين، في قصف مدفعي مكثف للنظام السوري عليهم في محافظة إدلب، وأوضحت الوزارة في بيان، أن القوات التركية ردت على الفور على مصادر النيران.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ