أردوغان يدعو الناتو لتبني دور فعال في مسألة إنشاء المنطقة الآمنة
أردوغان يدعو الناتو لتبني دور فعال في مسألة إنشاء المنطقة الآمنة
● أخبار سورية ١٢ نوفمبر ٢٠١٩

أردوغان يدعو الناتو لتبني دور فعال في مسألة إنشاء المنطقة الآمنة

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حلف شمال الأطلسي (الناتو)، إلى تبني دور فعال في مسألة إنشاء المنطقة الآمنة بشمال سوريا، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في مطار أسن بوغا بالعاصمة أنقرة، قبيل توجهه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، تلبية لدعوة نظيره دونالد ترامب.

وأعرب أردوغان عن رغبة بلاده في مواصلة الجهود الصادقة التي تقوم بها أنقرة مع الولايات المتحدة وروسيا، مبينا في الوقت ذاته أن واشنطن وموسكو لم تتمكنا من تطهير الشمال السوري من الإرهابيين، مؤكدا أن بلاده ستواصل ترحيل إرهابيي تنظيم داعش، دون أدنى اهتمام بمواقف بلدانهم من استقبالهم.

وعن العلاقات الثنائية القائمة بين بلاده والولايات المتحدة، أشار أردوغان إلى وجود اتفاق بين الجانبين حول تطوير علاقاتنا الثنائية، وأضاف قائلا: "مكافحة الإرهاب تشكل أولوية، نرغب في بدء مرحلة جديدة بخصوص المواضيع التي تهم أمن البلدين".

وأردف: "مسألة منظمة غولن الإرهابية ستكون في مقدمة ما سنتناوله مع المسؤولين الأمريكيين خلال زيارتنا إلى الولايات المتحدة.

وأستطرد: "اتخذنا العديد من الخطوات حتى الآن لإعادة الإرهابي في ولاية بنسلفانيا (فتح الله غولن) إلى بلدنا، وسنواصل القيام بذلك، فنحن مصممون على ملاحقة كافة الانقلابيين حتى يتم محاسبتهم جميعًا أمام القضاء".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ