أردوغان: أنهينا الاستعداد للقضاء على "الارهابيين" في عفرين ومنبج
أردوغان: أنهينا الاستعداد للقضاء على "الارهابيين" في عفرين ومنبج
● أخبار سورية ١٥ يناير ٢٠١٨

أردوغان: أنهينا الاستعداد للقضاء على "الارهابيين" في عفرين ومنبج

شدد الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، اليوم الاثنين"، على أن القوات المسلحة التركية ستقوم باللازمة بما يتعلق بعفرين ومنبج، مشيراً الى أنه "قد أنهينا الاستعداد للأمر، وسنتخذ الخطوات اللازمة"

وبحسب وكالة ألاناضول، قال أردوغان، "في أي لحظة قد تبدأ العملية (ضد تنظيم "ب ي د" الإرهابي بعفرين) ومن بعدها سيأتي الدور على مناطق أخرى، وستستمر حتى القضاء على آخر إرهابي".

وأكد أرودغان، أن بلاده ستتخذ الخطوات اللازمة للقضاء على الجيش الإرهابي الذي تسلحه أمريكا بـ 4900 شاحنة مدججة بالسلاح، والذي أسس على حدود تركيا.

ولفت الرئيس التركي الى أن بلاده طالبت واشنطن، بإزالة التنظيمات الإرهابية من الساحة، ودعاها لمراجعة خطواتها، متابعا "فإن كنا نموذجا للشراكة الاستراتيجيية، يتوجب عليهم القيام معنا بهذا العمل".

وبرأي أردوغان، فإن الولايات المتحدة تتعاون مع تنظيمات إرهابية وتمدها بالسلاح، مؤكداً "أننا سوف نمضي قدما ولن نسمح لأيّ كان أن يعرقل مسيرتنا".

استمر القصف المتبادل بين قوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي "PYD" وبين القوات التركية، إثر التهديدات التركية بالقضاء على معاقل قوات الحزب في عفرين السورية.

وقصفت وحدات حماية الشعب الكردية، أمس الاحد، مدينة إعزاز السورية بقذائف صاروخية لم تسفر عن سقوط ضحايا، في المنطقة التي يسيطر عليها الجيش الحر، وردت المدفعية التركية على الحدود وفي المناطق المحررة في عملية درع الفرات بقصف مواقع الوحدات في عفرين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ