أردوغان: 365 ألف سوريٍ عادوا لديارهم التي وفرت القوات التركية فيها الأمن
أردوغان: 365 ألف سوريٍ عادوا لديارهم التي وفرت القوات التركية فيها الأمن
● أخبار سورية ١٠ نوفمبر ٢٠١٩

أردوغان: 365 ألف سوريٍ عادوا لديارهم التي وفرت القوات التركية فيها الأمن

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن 365 ألف سوريٍ عادوا إلى ديارهم ومنازلهم في المناطق التي وفرت القوات التركية فيها الأمن، وذلك في خطاب ألقاه أردوغان، بالمجمع الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة، بمناسبة الذكرى السنوية الـ81 لوفاة المؤسس مصطفى كمال أتاتورك.

وأكد أردوغان أن العمليات العسكرية التي قامت بها تركيا ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا، تكللت بالنجاح، لافتاً إلى أن العمليات أدت إلى استتباب الأمن في مساحة تزيد على 8 آلاف و100 كيلو متر مربع.

وأوضح أن قوات بلاده تواصل ملاحقة التنظيمات الإرهابية، في الداخل والخارج، مؤكداً أن العناصر الإرهابية لا يجدون مفرا أو مخبأ من القوات التركية في الوقت الحالي، كما لفت إلى أن قوات بلاده ستواصل الرد على استفزازات الارهابيين من الجانب السوري.

وانتقد في هذا السياق، تصريحات المعارضة التركية التي تقول بعدم وجود داعٍ لبقاء القوات التركية في سوريا، مشيراً إلى وجود جهات تسعى لإغراق تركيا بالدماء، عبر استخدام التنظيمات الإرهابية.

وكانت رجحت وسائل إعلام تركية خلال اليومين الماضيين، ان تستأنف تركيا عملية "نبع السلام" شرقي الفرات، بعد لقاء مرتقب بين الرئيس التركي أردوغان والأمريكي ترامب، على أن تشمل مناطق انسحاب القوات الأمريكية.

ولفتت قناة "A HABER" التركية، إلى أن تركيا قد تستأنف عملية "نبع السلام" بأي لحظة لتشمل منطقتي عين العرب والقامشلي، بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لواشنطن، ولقائه نظيره الأمريكي دونالد ترامب في 13 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة ورسيا لم يفيا بوعدهما بسحب الوحدات الكردية المسلحة من المنطقة الآمنة، مشيرة إلى أن تلك الوحدات مازالت في تل رفعت ومنبج وعين العرب والقامشلي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ