أرامل سورية .. قصة موجعة للأرواح
أرامل سورية .. قصة موجعة للأرواح
● أخبار سورية ١٢ ديسمبر ٢٠١٤

أرامل سورية .. قصة موجعة للأرواح

تقريرٌ ينهش الروح و يحولها لرماد ، فقد نشرت وكالة الأناضول تقرير عن وضع الأرامل في سورية اللاتي يأخذن حيز كبير من آلام الثورة .

و قالت الوكالة في تقريرها :

تحولت آلاف النسوة اللواتي فقدن أزواجهن، جراء عمليات نظام الأسد ، إلى بائعات متجولات في شوارع حلب، من أجل توفير الحد الأدنى من متطلبات العيش لأسرهن.

وكانت العمليات الجوية والبرية لنظام الأسد، استهدفت بالطائرات الحربية والصوارخ والقنابل المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب، إذ أسفرت عن مقتل الآلاف من المدنيين من الأطفال والرجال والنساء، مخلفةً وراءها آلاف النسوة الأرامل. 

و تعتبر "أم محمد" ذات الأطفال السبعة  - ستة منهم إناث - إحدى النساء الأرامل اللواتي اضطررن للعمل  كبائعة متجولة، تبيع الشوكولاتة من أجل توفير لقمة العيش لسد رمق أطفالها اليتامى.

وأشارت أم محمد في حديثها للأناضول، إن النساء والأطفال هم الأكثر تضرراً جراء الحرب الدائرة في سوريا، منذ أكثر من ثلاث سنوات.

وسردت أم محمد معاناتها قائلةً "سبق أن طلبت مساعدات من جمعيات خيرية عديدة، غير أنني لم أحصل على شئ، لذلك اضطررت لبيع  الشوكولاتة في الشوارع كي أعيل أولادي السبعة"، بحسب قولها، مبينةً أن الحياة في حلب مع قدوم فصل الشتاء باتت أكثر صعوبة.

ولفتت أم محمد إلى أن العائلات الغنية غادرت إلى بلدان مجاورة، في حين أن  العائلات الفقيرة لم تجد خياراً سوى البقاء في بيوتهم، أو في مخيمات اللجوء في البلدان المجاورة.

كما قالت إنها فقدت زوجها قبل 11 شهر، جراء برميل متفجر ألقته طائرات قوات الأسد على منزلها، مبينةً أن لا أحد يعينها في توفير احتياجات أطفالها، الأمر الذي أجبرها على البيع في شوارع المدينة، من أجل البقاء على قيد الحياة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ