أحرار الشام وحركة بيان.. تعلن نسف اجتماع لجنرالات روس قرب مدينة جبلة.. والفيديو بعد قليل
أحرار الشام وحركة بيان.. تعلن نسف اجتماع لجنرالات روس قرب مدينة جبلة.. والفيديو بعد قليل
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠١٦

أحرار الشام وحركة بيان.. تعلن نسف اجتماع لجنرالات روس قرب مدينة جبلة.. والفيديو بعد قليل

تبنت حركة أحرار الشام الإسلامية وحركة بيان عملية نوعية حيث قامت بنسف تجمع لكبار الجنرالات الروس في منطقة صنوبر جبلة قرب مدينة اللاذقية بسيارة مفخخة؛ ما تسبب بمقتل وجرح العشرات منهم.


حيث قال بيان الحركة كيف تمت العميلة أنه بعد عملية رصد واستطلاع وتجهيز دامت عدة أسابيع، تمكنت سرية ما أسمتهم بـ“أصحاب النقب” بتنسيق مع الحركتين (أحرار الشام وبيان) من إيصال السيارة المفخخة إلى القاعدة العسكرية، وبعد رصد اجتماع لكبار الجنرالات الروس داخل المنطقة التي تعتبر من المراكز العسكرية المهمة للقوات الروسية في الساحل السوري والواقعة على بعد نحو 15 كيلو متراً من مدينة اللاذقية، تم تفجير السيارة خلال الاجتماع، وحسب بيان الحركة فقد أوقع الإنفجار عشرات القتلى والجرحى من الجنرالات الروس.


وحدد البيان الصادر عن حركة أحرار الشام الإسلامية تاريخ تنفيذ العملية وهو في يوم الأحد الماضي (21-2-2016)، ولكنها لم تعلن عن العملية في وقتها للضرورات الأمنية حتى عودة الإخوة منفذي العملية سالمين إلى المناطق المحررة، وقد عدنا في شبكة شام الى هذا التاريخ وبالفعل سمع في هذا الوقت أصوات انفجارات من نفس الجهة المذكورة (منطقة صنوبر)، دون تحديد أسبابها في ذاك الوقت.


وقالت الحركة أنه بعد التفجير شوهدت سيارات الإسعاف والإطفاء تهرع بكثافة إلى مكان التفجير نقلت قسم من الجرحى إلى مشافي مدينتي جبلة واللاذقية، وأعقبها وصول حوّامات روسية إلى منطقة الانفجار حيث نقلت جثث قتلى وجرحى الجنرالات إلى قاعدة حميميم الروسية قرب مدينة جبلة والتي تعد أكبر قاعدة للقوات والطائرات الروسية بسوريا.


وشهدت مدينتي جبلة واللاذقية استنفاراً أمنياً كبيراً عقب العملية، حتى اليوم، خاصة في الساعات الأولى التي أعقبت التفجير.


وقالت الحركة أنها ستقوم بنشر فيديو مصور من قلب القاعدة الروسية في صنوبر بمدينة جبلة قرب اللاذقية لنسف الجنرالات الروس بسيارة مفخخة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ