أحرار الشام تؤكد التزامها بحل الخلاف مع تحرير الشام ضمن الأطر الشرعية وتتوعد بالرد على أي اعتداء
أحرار الشام تؤكد التزامها بحل الخلاف مع تحرير الشام ضمن الأطر الشرعية وتتوعد بالرد على أي اعتداء
● أخبار سورية ١٥ يوليو ٢٠١٧

أحرار الشام تؤكد التزامها بحل الخلاف مع تحرير الشام ضمن الأطر الشرعية وتتوعد بالرد على أي اعتداء

أكدت حركة أحرار الشام الإسلامية في بيان اليوم، التزامها بحل جميع الإشكالات مع هيئة تحرير الشام ضمن الأطر الشرعية، بعيداً عن السلاح وإراقة الدماء، مؤكدة التزامها من جديد بقرارات اللجنة الشرعية التي تم تشكيلها بتوافق من الطرفين للبت في الخلافات العالقة، ويمكن توسيع نطاق عملها لمعالجة كافة الإشكالات التي تسببت في التصعيد الأخير ووصول الأمور إلى حافة الهاوية.

وبينت الحركة إلى أنه في حال أصرت قيادة الهيئة على المضي في بغيها ضاربة بعرض الحائط مصلحة الساحة وأرواح المجاهدين من جنودها وجنود الثورة فالحركة جاهزة للتصدي لها و ورد البغي بقدر وقوعه عليها حسب البيان.

وأشارت الحركة في بيانها إلى أنه "لا شك أن ما تشهده الساحة الآن من توتر وتصعيد بين حركة أحرار الشام الإسلامية وهيئة تحرير الشام لا يسر صديقا ولا عدواً، وقد عملت الحركة جاهدة طيلة الأشهر الأخيرة على منع أي بغي من طرف الهيئة وإيقافه ، والتزمت في الوقت نفسه برؤيتها الشرعية المعروفة عنها وهي اعتبار أية مواجهة مفتوحة بينها وبين الهيئة مفسدة عظيمة ودماراً للساحة سيدفع ثمنه شعبنا المكتوم".

وأبدت حركة أحرار الشام الإسلامية في بيان سابق، استغرابها من اللهجة التصعيدية لهيئة تحرير الشام في البيان الصادر عنها، بما يتعلق بقضية مقتل تاجري سلاح في منطقة جبل الزاوية، لاسيما أنه جاء بعد توقيع اتفاق بين أحرار الشام والهيئة لحل الأمر، ضمن لجنة شرعية بين الطرفين.

وأضاف بيان الحركة أنها تفاجأت باستمرار تسيير الأرتال والحشود من قبل أحد أجنحة الهيئة في جبل الزاوية، مؤكدة أنها ستتصدى بكل قوة لأي عمل يستهدف أي من قطاعاتها.


وتشهد مدن وبلدات ريف إدلب حالة توتر كبيرة بين الطرفين وسط اشتباكات متقطعة وتحشيد للأرتال العسكرية، مع تجييش إعلامي، وسط تخوف الأهالي في المحافظة من تجدد الاشتباكات بين تحرير وأحرار، والتي ستلقي بثقل كبير على المحافظة وستؤول لعواقب كبيرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ