آلة نشر الموت ... سقوط طائرة استطلاع روسية وانفجارها بريف حلب الغربي
آلة نشر الموت ... سقوط طائرة استطلاع روسية وانفجارها بريف حلب الغربي
● أخبار سورية ٣ أغسطس ٢٠٢١

آلة نشر الموت ... سقوط طائرة استطلاع روسية وانفجارها بريف حلب الغربي

قال نشطاء من ريف حلب الغربي اليوم، إن طائرة استطلاع روسية، سقطت في منطقة قريبة من بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي، خلال قيامها بعملة رصد كاملة للمنطقة، يتوقع أن سبب سقوطها خلل فني.

وأوضح النشطاء أن طائرة استطلاع روسية كانت تحلق في أجواء ريف حلب الغربي، وتقوم بعملية سطع ورصد للمنطقة، لتحديد أهداف وقصفها، سقطت بشكل مفاجئ وانفجرت مع وصولها للأرض قرب بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي.

وتعتمد روسيا على طائرات الاستطلاع بشكل رئيس في عمليات الرصد والتعقب في المناطق المحررة، لتقوم بضرب الأهداف إما عبر المدفعية الثقيلة أو الطائرات الروسية، ولوحظ مؤخراً إدخال سلاح المدفعية بقذائف متطورة من نوع "كراسنبول" الموجهة عبر الاستطلاع في العمليات العسكرية وارتكبت فيها عدة مجازر بجبل الزاوية.

وكان شهد شهرا "حزيران وتموز"، من عام 2021 تصاعد للحملة العسكرية من قبل النظام والقوات الروسية، على مناطق جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي بشكل عنيف ومكثف ومناطق سهل الغاب بريف حماة الغربي، تميزت بالتركيز على القصف المدفعي بقذائف متطورة يطال المناطق المأهولة بالسكان، يتم توجييها عبر طائرات الاستطلاع.

وتشهد مناطق شمال غرب سوريا "ريف إدلب الجنوبي في جبل الزاوية خاصة" حملة تصعيد عنيفة منذ بداية شهر حزيران الفائت، خلفت العشرات من الشهداء والجرحى المدنيين، وسط استمرار التصعيد، في وقت لم تتوضح نتائج التفاهمات الروسية التركية بشأن مصير المنطقة التي تأوي عشرات آلاف المدنيين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ