آكار: جهود تأسيس المنطقة الأمنة تنتهي في حال حصول مماطلة
آكار: جهود تأسيس المنطقة الأمنة تنتهي في حال حصول مماطلة
● أخبار سورية ٢ أكتوبر ٢٠١٩

آكار: جهود تأسيس المنطقة الأمنة تنتهي في حال حصول مماطلة

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن جهود تأسيس المنطقة الأمنة في سوريا المتواصلة مع الولايات المتحدة تنتهي في حال حصول مماطلة، وذلك في كلمة له بافتتاح العام الدراسي 2019-2020 لجامعة الدفاع الوطنية، في إسطنبول.

وأكد الوزير في كلمته أن تركيا ترى انشاء ممر سلام، ومنطقة آمنة خالية من الأسلحة الثقيلة والإرهابيين على طول الحدود بعمق مابين 30 و40 كيلومتر شرقي الفرات بسوريا، يعتبر ضرورة.

ولفت إلى أن بلاده بدأت مع الولايات المتحدة بتسيير دوريات برية وطلعات جوية في المنطقة، وأن الجانبين يعملون من أجل تأسيس قواعد، مشيراً إلى أن بلاده ستواصل المفاوضات والجهود المشتركة (لتأسيس المنطقة الأمنة) طالما أنها متناسبة مع أهدافها وغاياتها.

وأضاف:" تنتهي هذه الجهود في حال حصول مماطلة، ونحن عازمون للغاية بهذا الصدد"، كما شدد على أن بلاده أجرت استعداداتها حول المنطقة الأمنة، وستقوم بذلك بمفردها إذا لزم الأمر، مبينًا أن لديها خططا بديلة بهذا الخصوص.

وأشار الوزير إلى أن هدفهم النهائي يتمثل في إنهاء وجود "بي كا كا/ ب ي د/ ي ب ك" الارهابية شمالي سوريا، وتأسيس ممر سلام، وتأمين عودة السوريين في تركيا إلى منازلهم وديارهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ