7 ضحايا جلهم من الأطفال .. مخلفات الحرب والقصف تحصد المزيد من أرواح المدنيين
7 ضحايا جلهم من الأطفال .. مخلفات الحرب والقصف تحصد المزيد من أرواح المدنيين
● أخبار سورية ٩ مايو ٢٠٢١

7 ضحايا جلهم من الأطفال .. مخلفات الحرب والقصف تحصد المزيد من أرواح المدنيين

وثقت جهات إعلامية محلية استشهاد 7 أشخاص بينهم 5 أطفال في مناطق بريف دمشق ودرعا إثر انفجارات ناجمة عن مخلفات الحرب وقصف النظام بوقت سابق.

وقالت مصادر محلية إن مواطن من أبناء السويداء لقي حتفه مع 3 أطفال من بناته، جراء انفجار لغم أرضي في مكان إقامتهم، بريف درعا الشرقي، أمس السبت.

وذكرت أن المواطن "عايد حمد الرحيل" وبناته الثلاث "شهد ورغد وتغريد" ارتقوا إثر انفجار لغم أرضي، بسيارة كانت تقلهم، في وادي "مليحة العطش" شرقي درعا، وفق شبكة السويداء 24 المحلية.

وأشارت الشبكة إلى أن "عدد من مدنيين يفقدون حياتهم جراء انفجار ألغام وعبوات ناسفة، وخصوصاً في المناطق التي شهدت عمليات عسكرية، وسط غياب دور الجهات المعنية عن إزالة الألغام التي تحصد أرواح الأبرياء".

وقال ناشطون في موقع "صوت العاصمة"، أمس السبت إن طفلان من أبناء بلدة "الأفتريس"، في الغوطة الشرقية، قتلا جراء انفجار قنبلة عنقودية، يوم الخميس 6 أيار الجاري.

وذكرت الشبكة أن الطفلين "أمجد الغزلاني" البالغ من العمر 10 سنوات، و"محمد البدوي"، البالغ من العمر 11 عاماً، قُتلا جراء انفجار قنبلة عنقودية أثناء لعبهما بالقرب من منزل مدمّر في البلدة.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن شاب قتل جراء انفجار لغم أرضي بمنطقة النشابية بريف دمشق، وبحسب مصدر من قيادة الشرطة التابعة للنظام فإن الشاب 22 عاماً، فارق الحياة بعد وصوله إلى المشفى.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاهد انفجار مخلفات قصف نظام الأسد في مناطق سيطرته تكررت حيث وثقت مصادر سقوط عشرات الجرحى نتيجة مخلفات العمليات العسكرية التي شنتها ميليشيات النظام ضدِّ مناطق المدنيين قبيل اجتياحها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ