35 عملية ومحاولة اغتيال في محافظة درعا خلال الشهر المنصرم
35 عملية ومحاولة اغتيال في محافظة درعا خلال الشهر المنصرم
● أخبار سورية ١ فبراير ٢٠٢٠

35 عملية ومحاولة اغتيال في محافظة درعا خلال الشهر المنصرم

قال مكتب توثيق الشهداء في درعا إن شهر كانون الثاني / يناير الماضي شهد المزيد من عمليات و محاولات الاغتيال في محافظة درعا، منذ سيطرة قوات الأسد على المحافظة في شهر آب / أغسطس 2018.

وأضاف المكتب أن قسم الجنايات والجرائم التابع له وثق 35 عملية ومحاولة اغتيال أدت إلى مقتل 16 شخصا وإصابة 11 آخرين، بينما نجى 8 أشخاص من محاولات اغتيالهم، ونوه إلى أن هذه الإحصائية لا تتضمن الهجمات التي تعرضت لها حواجز وأرتال قوات الأسد، حيث أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن سبعة من هذه العمليات.

وأكد المكتب أن القتلى الذين قام بتوثيقهم هم: 7 مقاتلين في صفوف فصائل المعارضة سابقا ممن التحق بصفوف قوات الأسد بعد سيطرته على المحافظة، و 4 مقاتلين في صفوف فصائل المعارضة سابقا ولم يلتحق أي منهم بصفوف قوات الأسد.

وضمن القتلى الذين وثقهم المكتب أيضا 8 عمليات اغتيال من خلال إطلاق النار المباشر، وعملية من خلال تفجير عبوات ناسفة، وثلاث عمليات اغتيال من خلال الخط والتعذيب ثم الإعدام الميداني، و 4 عملية إعدام ميداني.

ومن إجمالي جميع عمليات ومحاولات الاغتيال التي وقعت، وثق المكتب 20 عملية ومحاولة اغتيال في ريف درعا الغربي، و 9 عمليات ومحاولات اغتيال في ريف درعا الشرقي، و 6 عمليات ومحاولات اغتيال في مدينة درعا.

ونوه المكتب إلى أنه يوثق هذه النوعية من الحوادث ضمن قاعدة بيانات مخصصة في قسم الجنايات والجرائم ومنفصلة عن قاعدة بيانات الشهداء ومنفصلة عن قاعدة بيانات قسم الجنايات و الجرائم المخصصة للفترة الزمنية ما قبل سيطرة قوات الأسد على محافظة درعا في شهر آب / أغسطس 2018، كما يوثق نسخة عن الشهداء الغير مرتبطين بقوات الأسد نهائيا ضمن قاعدة بيانات الشهداء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ