28 حالة وفاة جديدة وحصيلة إصابات "كورونا" تتجاوز الـ 14 ألف بمختلف مناطق سوريا
28 حالة وفاة جديدة وحصيلة إصابات "كورونا" تتجاوز الـ 14 ألف بمختلف مناطق سوريا
● أخبار سورية ٢٨ أكتوبر ٢٠٢٠

28 حالة وفاة جديدة وحصيلة إصابات "كورونا" تتجاوز الـ 14 ألف بمختلف مناطق سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 484 إصابة و28 وفيات جديدة بوباء "كورونا" توزعت بواقع 156 في مناطق الشمال السوري، و67 في مناطق سيطرة النظام و216 في مناطق سيطرة قسد شمال شرق البلاد.

وفي التفاصيل سجلت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN"، أمس 156 إصابة جديدة بفايروس كورونا في الشمال المحرر ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 4437 حالة، فيما أحصت تسجيل 21 حالة وفاة على ارتباط بالإصابة بالوباء وهي أعلى حصيلة وفيات يشهدها المحرر، ما يرفع عدد الوفيات 42 حالة.

وأشارت الشبكة إلى أنّها تثبتت من حالات وفاة جديدة لحالات إيجابية لفيروس كورونا في مناطق الباب وجرابلس بريف حلب، ولكن دون تأكيد على سبب الوفاة ما يرجح زيادة الحصيلة المعلنة خلال الكشف اليومي عن حصيلة الوباء في الشمال السوري المحرر.

فيما توزعت الإصابات بـ 51 إصابة في مناطق محافظة حلب على الشكل التالي: مدينة الباب 12 و15 في أعزاز و4 في جرابلس و20 في بمدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وذلك إلى جانب تسجيل 105 إصابة في مناطق محافظة إدلب توزعت بـ 90 في إدلب المدينة، 13 في حارم و2 في أريحا، كما تم تسجيل 115 حالة شفاء بمناطق حلب وإدلب وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 1970 حالة.

بالمقابل سجّلت "الإدارة الذاتية" اليوم الأربعاء، عبر هيئة الصحة التابعة 216 إصابة بـ "كورونا" فيما تغيب الإجراءات الوقائية من الوباء مع بقاء التنقل البري والجوي بين مناطق نظام ومناطقها شمال شرق البلاد، وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 4164 حالة.

وبحسب بيان هيئة الصحة ذاتها فإنّ عدد الوفيات في مناطق "قسد" ارتفع إلى 119 حالة، مع تسجيل 4 حالات وفاة جديدة فيما أصبحت حصيلة المتعافين 693 مع تسجيل 6 حالة شفاء، فيما توزعت حالات الإصابات الجديدة على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور.

وأصدرت "الإدارة الذاتية" أمس الثلاثاء، قرارات تقضي بفرض حظر جزئي للتجوال كما فرضت قيودا جديدة قالت إنها لمواجهة ارتفاع اصابات فيروس كورونا في مناطقها.

وبحسب بيان لخلية الأزمة أنه سيفرض حظر تجوال جزئي لمدة 10 ايام وبدءا من يوم الجمعة 30 من الشهر الجاري وحتى 8 من شهر تشرين الثاني المقبل، حسبما قررت الإدارة الذاتية.

ونصت القرارات على إغلاق كافة دور العبادة ماعدا صلاة الجمعة وقداس الأحد وكذلك صالات العزاء والحفلات والافراح والمؤتمرات والاجتماعات، وأشار البيان إلى أن الأسواق الكبرى كافقة ستكون مغلقة في وقت الحظر.

فيما سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 67 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 5528 حالة، فيما سجلت 3 حالات وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا إلى 275 حالة وفق البيانات الرسمية قالت إنها سُجلت في حمص فيما كشفت عن شفاء 33 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 1821 حالة.

وتوزعت الإصابات وفق صحة النظام على النحو التالي: 6 في دمشق و20 في ريف دمشق و20 في حمص و6 في حماة و6 في طرطوس و9 في اللاذقية غربي البلاد.

هذا وتظهر صحة النظام منفصلة عن الواقع خلال بياناتها المتكررة، فيما يناقض النظام نفسه حيث سبق أن نعت نقابات ومؤسسات "المحامين والقضاة والصيادلة والأطباء والأوقاف" وغيرها التابعة له، ما يفوق مجموعه الحصيلة المعلنة، الأمر الذي يكشف تخبط كبير وسط استمرار تجاهل الإفصاح عن العدد الحقيقي لحالات الوفيات التي بات من المؤكد بأنها أضعاف ما أعلن عنه نظام الأسد.

يشار إلى أنّ حصيلة الإصابات المعلنة في كافة المناطق السورية وصلت إلى 14129 إصابة معظمها في مناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ