240 شهيداً و 27 مرفق خدمي حصيلة توثيق شهر تشرين الأول بإدلب
240 شهيداً و 27 مرفق خدمي حصيلة توثيق شهر تشرين الأول بإدلب
● أخبار سورية ٤ نوفمبر ٢٠١٦

240 شهيداً و 27 مرفق خدمي حصيلة توثيق شهر تشرين الأول بإدلب

وثق ناشطون في "شبكة أخبار إدلب" حصيلة القصف الذي تعرضت له  محافظة إدلب، وما نتج عنها من ضحايا واستهداف لمراكز ومرافق خدمية في المحافظة خلال شهر تشرين الأول المنصرم، تضمنت إحصائية بالأرقام بشكل مفصل.


وشمل التوثيق ارتقاء 240 شهيد في عموم محافظة إدلب، بينهم 41 طفلاً و 24 امرأة، وطبيب وناشط إعلامي، و 85 مقاتلاً من فصائل الثوار قضوا باشتباكات مع قوات الأسد في المعارك التي شهدتها جبهات القتال في حلب وحماة واللاذقية.


كما تضمن التوثيق تسجيل 8 مجازر بحق المدنيين في المحافظة، و 58 غارة جوية من الطيران الحربي الروسي، و 24 غارة بالقنابل العنقودية، و 7 غارات بالفوسفور الحارق والنابالم المحرم دولياً استهدفت مدن وبلدات المحافظة خلال الشهر.


أما عن المرافق الخدمية والعامة التي استهدفها الطيران الحربي والمروحي والصواريخ شملت توثيق استهداف 13 مدرسة تعليمية، و 3 مشافي طبية، و 6 مساجد، و 3 مراكز للدفاع المدني، ومبنى المجلس المحلي وكلية الطب في مدينة كفرتخاريم، بينها مرافق خرجت عن الخدمة جراء القصف.


وأشارت الشبكة إلى أن شهر تشرين الأول شهد تراجعاً بنسية قليلة من حدة القصف الجوي وأعداد الضحايا عن الأشهر الماضية، فيما ارتفعت أعداد الشهداء من المقاتلين في المحافظة وذلك بسبب المعارك الدائرة على جبهات حماة وحلب والتي مازالت مستمرة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ