12 شهيدا حصيلة التفجيرين الإرهابيين في "اعزاز" و "أم شكيف"
12 شهيدا حصيلة التفجيرين الإرهابيين في "اعزاز" و "أم شكيف"
● أخبار سورية ٣١ يناير ٢٠٢١

12 شهيدا حصيلة التفجيرين الإرهابيين في "اعزاز" و "أم شكيف"

وصل عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء التفجيرين الإرهابيين الذين ضربا ريفي حلب الشمالي والشرقي أمس الأحد، إلى 12 شهيدا.

وقال ناشطون إن سيارة مفخخة انفجرت قرب مقر الحكومة المؤقتة في شارع المركز الثقافي بمدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، ما أدى لاستشهاد ستة مدنيين بينهم طفلة، وإصابة 25 آخرين، بينهم 4 أطفال، علما أن المنطقة المستهدفة مزدحمة وتضم عدداً من المرافق الخدمية.

وعملت فرق الدفاع المدني على إسعاف المصابين للمشافي، وإخراج العالقين من تحت الأنقاض، وانتشال الجثث، وإخماد النيران المشتعلة في السيارات والمحال التجارية القريبة.

كما خلف الانفجار أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين، بينها تدمير منزل بشكل كامل وتضرر 4 منازل، ونحو 15 محلاً تجارياً، إضافةً لأضرارٍ لحقت بأكثر من 10 سيارات كانت موجودة في المنطقة.

وبعد أقل من ساعتين من التفجير الأول الذي ضرب مدينة اعزاز، انفجرت سيارة مفخخة استهدفت حاجز قرية "أم شكيف" التابع للجيش الوطني، والواقع بريف مدينة بزاعة بريف حلب الشرقي، ما أدى لاستشهاد 6 أشخاص وجرح 4 آخرين.

ويذكر أن أمس الأول السبت شهد استشهاد خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، وجرح قرابة 30 آخرين، بانفجار سيارة مفخخة في المنطقة الصناعية في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

هذا وتتجه أصابع الاتهام لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، والتي تواصل إرسال الموت عبر المفخخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحررة، وخاصة تلك الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري في مناطق درع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ