12 إصابة جديدة بـ"كورونا" في الشمال المحرر .. وارتفاع الوفيات بمناطق النظام إلى 850 حالة

20.كانون2.2021

سجّل "مخبر الترصد الوبائي" التابع لبرنامج "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN" في "وحدة تنسيق الدعم" 12 إصابة جديدة بكورونا في الشمال السوري المحرر.

وذكر المخبر في الحصيلة اليومية أن الإصابات وصلت إلى 20879 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 379 حالة، وجرى تسجيل 184 حالة شفاء وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء 15674 حالة.

في حين أشار إلى أنه أجرى 373 اختباراً لفايروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 81301 في الشمال السوري المحرر، والتي كشفت عن الحصيلة المعلنة للوباء.

فيما أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام مساء أمس عن تسجيل 92 إصابة جديدة بكورونا، ما يرفع عدد الإصابات إلى 13224 منها 6696 شفاء مع تسجيل 72 حالة شفاء جديدة.

وبحسب الوزارة فإن عدد الوفيات وصل إلى 850 مع تسجيل 9 حالات جديدة توزعت على محافظات دمشق وحلب وحمص ودير الزور وطرطوس واللاذقية غريي البلاد.

وكانت قالت مصادر إعلامية موالية إن مع موافقة مجلس الوزراء التابع للنظام على خطة وآلية وزارة الصحة لاستجرار اللقاح المضاد لكورونا، كشفت بأن لا خطة واضحة من الوزارة حول اللقاح حتى الآن، وسط تناقض تصريحات مسؤولي النظام بقطاع الصحة بشأن اللقاح.

هذا ولم تفصح هيئة الصحة في "الإدارة الذاتية" عن إصابات جديدة بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا، وبذلك بقيت حصيلة الوباء بمناطق "قسد"، 8363 إصابة و284 وفاة و118ص شفاء، وفقاً للحصيلة الصادرة يوم الإثنين الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ النظام يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة "قسد"، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة