وقف النار مستمر في السويداء بين "النظام والتنظيم" والأخير يحدد قوائم إسمية لنساء في سجون الأسد للإفراج عنهن

22.تشرين1.2018

دخل وقف إطلاق النار في منطقة الصفا شرق السويداء يومه السادس على التوالي، بين قوات الأسد وحلفائه من طرف، وتنظيم الدولة من طرف أخر، لحين إتمام عملية تبادل المختطفين.

ووفق مصادر محلية في السويداء فإن عملية التبادل بين النظام والتنظيم وصلت لمراحلها الأخيرة، بانتظار اتمامها بالإفراج عن كامل المخطوفين من السويداء، إلا أن التنظيم يصر على الأفراج عن أسماء محددة لنساء متهمات بالتعامل والتبعية للتنظيم في سجون النظام.

وكان وصل قبل يومين وصل إلى مدينة قلعة المضيق بريف حماة الشمالي الغربي 17 معتقلة و7 أطفال أُفرج عنهم بموجب صفقة التبادل بين تنظيم الدولة وميليشيات الأسد, حيث تم اطلاق سراح معتقلتين وأربعة أطفال من مدينة السويداء مقابل الإفراج عن 17 معتقلة و7 أطفال ضمن الدفعة الأولى من الاتفاق.

وكشفت مصادر من السويداء عن أن «النظام وافق على دفع فدية، وطلب إطلاق أحد ضباطه الكبار الذي أُسر في كمين مع مجموعة، إضافة إلى ضابط آخر من جيش التحرير الفلسطيني الذي خاض معارك في الصفا»، كما أن «هناك معلومات أن الصفقة تتضمن إطلاق قائد ميداني إيراني وأفراد من حزب الله لا يُعرف إن كانوا وقعوا في الأسر في شرق السويداء أو دير الزور».

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة