وفد الهيئة العليا يصل نيويورك للاجتماع برؤساء خارجية عدة دول
وفد الهيئة العليا يصل نيويورك للاجتماع برؤساء خارجية عدة دول
● أخبار سورية ١٦ سبتمبر ٢٠١٧

وفد الهيئة العليا يصل نيويورك للاجتماع برؤساء خارجية عدة دول

وصل وفد من الهيئة العليا للمفاوضات، برئاسة المنسق العام، "رياض حجاب"، إلى مدينة نيويورك الأمريكية، اليوم السبت، للقاء عدد من الرؤساء ووزراء الخارجية في الدول، على هامش الاجتماع السنوي للجمعية العامَّة للأمم المتحدة.

وأصدر المكتب الإعلامي للهيئة العليا، بياناً أكد فيه أن زيارة الوفد تهدف إلى إيصال مطالب الشعب السوري والتأكيد على ثوابت الثورة، وتسليط الضوء على معاناة السوريين في أحد أبرز المنابر العالمية التي تأسست لتحقيق السلام وإنصاف الشعوب في العالم.

ويعد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة بمثابة منتدى دولي متعدد الأطراف تجري فيه مناقشة جميع القضايا الدولية الواردة في ميثاق الأمم المتحدة، حيث تعتبر الجمعية العامة للأمم المتحدة الجهاز التمثيلي الرئيسي للمناقشات والمداولات في المنظمة الدولية، وتتألف من جميع أعضاء الأمم المتحدة البالغ عددهم ١٩٣ دولة.

ولفت البيان إلى أنه "نظراً لتداخل الأجندات الدولية وارتباط الانتهاكات الواقعة على الشعب السوري بمواثيق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، فإن الاجتماعات المزمعة تمثل أهمية كبيرة لتذكير المجتمع الدولي بضرورة احترام هذه القرارات وضمان عدم إفلات منتهكيها من المحاسبة والعقاب".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ