وفد الهيئة العليا للمفاوضات يتوجه إلى جنيف للمشاركة في خامس جولات المفاوضات

22.آذار.2017

غادرت طائرة وفد الهيئة العليا للمفاوضات مطار العاصمة السعودية الرياض باتجاه مدينة جنيف السويسرية ، للمشاركة في خامس الجولات التفاوضية التي من المقرر أن تنطلق يوم غد، على وقع المعارك التي تشهدها عدة مناطق في سوريا و لا سيما في دمشق و ريف حماه.

وقالت مصادر رسمية في هيئة المفاوضات أن تغييراً لم يطرأ على الوفد المفاوض الذي شارك في الجولة السابقة و التي خرجت بورقة عمل لهذه الجولة.


ومن المقرر أن تنطلق يوم غد الجولة الخامسة من مفاوضات جنيف الهادفة لبحث أربع “سلات” ، كما أسماها المبعوث الأممي إلى سوريا استيفان دي مستورا ، وتتضمن هذه السلال “الانتقال السياسي و الدستور و النتخابات” إضافة إلى بند “الارهاب” الذي تم اضافته بناء على اصرار نظام الأسد .


و فشلت الجولة السابقة (جنيف ٤ ) من تحقيق أي شيء ايجابي ، اذ استمرت المناقشات و المداولات قرابة ١٠ ايام لتخرج بجدول أعمال ، فيما تم ترحيل الملفات الآنية و التي تعتبر ذات أهمية كبيرة لعملية التفاوض و المتمثلة بوقف اطلاق النار و فك الحصار و ادخال المساعدات ، إلى العاصمة الكازاخية “الأستانة” ، التي شهدت ثالث جولات البحث دون أن تصل إلى نتيجة ، بسبب غياب وفد القوى العسكرية الممثل للثورة .

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة