طباعة

هيئة التفاوض تلتقي وفد المبعوث الدولي في مقرها بالرياض

11.شباط.2018

تواصل هيئة المفاوضات السورية لليوم الثاني على التوالي اجتماعها الدوري المنعقد في العاصمة السعودية الرياض لمتابعة جدول الاعمال الذي تضمن اليوم مناقشة وإقرار مواد النظام الداخلي للهيئة و بحث ترتيبات الهيئة للجولات القادمة من المفاوضات.

وعقدت هيئة المفاوضات السورية على هامش اجتماعها في مقر الهيئة لقاء موسعاً مع وفد المبعوث الدولي ستيفان ديمستورا تم خلاله بحث العديد من النقاط المتعلقة بمناقشة الوضع الإنساني الكارثي في سورية وسبل تفعيل تطبيق بيان جنيف ١ وقرار مجلس الأمن ٢٢٥٤ و العملية التفاوضية عموما.

وطرح أعضاء الهيئة على أعضاء وفد المبعوث الدولي السيد كارستن ويلاند والسيد عمر الحمدي والسيدة أليس شوالعديد من الأسئلة، وتم تبادل وجهات النظر حول النقاط التي تحتاج إلى توضيح كاللجنة الدستورية وآلية تشكيلها وتسمية أعضائها وصلاحياتها ومدى مساهمتها في دفع عجلة الانتقال السياسي في سوريا وانتهى اللقاء بتحميل الوفد رسائل واضحة للمبعوث الدولي ستيفان ديمستورا.

وكان قد تم على هامش الاجتماع ليلة أمس التواصل مع ممثلي العشائر السورية حيث تواصل رئيس الهيئة د. نصر الحرير ومدير مكتب التواصل عبدالاله فهد والعميد عوض العلي ونشأت طعيمة وممثل الفصائل محمد الحاج علي وتم وضعهم في جو التطورات السياسية والميدانية والتشاور معهم حول الجولات القادمة من مباحثات جنيف.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير