هيئة التفاوض تلتقي جيفري بمقر الخارجية الأمريكية بواشنطن

09.آذار.2019

التقى وفد هيئة التفاوض السورية برئاسة الدكتور "نصر الحريري"، مع المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا "جيمس جيفري" في وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، كما حضر اللقاء من الجانب الأمريكي جويل ريبورن.

وناقش الطرفان اخر مستجدات العملية السياسية الخاصة بسوريا وتشكيل اللجنة الدستورية ومستقبل الوجود الأمريكي في المنطقة واستمرار محاربة الإرهاب وعدم السماح للمنظمات الإرهابية باتخاذ المنطقة قاعدة لها.

وأكد الحريري على جدية هيئة التفاوض واستعدادها للانخراط بالمفاوضات حول اللجنة الدستورية وسلة الحكم والانتخابات وضرورة الوصول إلى بيئة أمنة ومحايدة تضمن للمواطن السوري التعبير عن خياراته السياسية بكل حرية وعلى التنفيذ الكامل للقرار٢٢٥٤،وشدد على ضرورة الإفراج غير المشروط عن المعتقلين في سجون النظام والكشف عن مصير المفقودين.

من جهته، أكد جيفري عن استمرار دعم الولايات المتحدة للعملية السياسية في سوريا ومرجعيتها وفق القرارات الدولية ذات الصلة وتحديدا تطبيق القرار ٢٢٥٤ كما جدد تأييده ودعمه لهيئة التفاوض السورية وضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين الطرفين للوصول إلى الحل السياسي المنشود.

وكانت التقت هيئة التفاوض في العاصمة السعودية الرياض وزير الخارجية الروسي لافروف، وتم التباحث خلال اللقاء بمستجدات الوضع في إدلب وسوريا وملفات اللجنة الدستورية.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة