هيئة التفاوض السورية تعلن مقاطعتها مؤتمر الحوار السوري المزمع عقده مدينة سوتشي الروسية

27.كانون2.2018
صورة لأعضاء من الهيئة
صورة لأعضاء من الهيئة

أعلنت هيئة التفاوض السورية المعارضة، السبت، مقاطعتها مؤتمر الحوار السوري في مدينة سوتشي الروسية، المزمع عقده نهاية الشهر الجاري.

ونشرت الهيئة في حسابها الرسمي على تويتر، تغريدة أعلنت فيها عن مقاطعتها مؤتمر سوتشي، الذي دعت إليه روسيا، في ٢٩ و٣٠ كانون الثاني/ يناير الحالي، دون مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك في وقت تستمر فيه المشاورات بين ممثلي الكتل المعارضة في الهيئة، من أجل التوصل للموقف النهائي، حيث من المنتظر إعلان القرار بشكل رسمي إن بقي كما هو أو تغير، في مؤتمر صحفي صباح السبت الساعة ٩ تغ.

وفي الوقت ذاته، يواصل المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، مشاوراته مع مختلف الأطراف الفاعلة، والأمم المتحدة، من أجل إعلان نتائج جولة فيينا، التي اختتمت اجتماعاتها، في وقت متأخر من الجمعة.

كما ينتظر أن يكشف دي ميستورا، عن موقف الأمم المتحدة من المشاركة في مؤتمر الحوار السوري في سوتشي، وعرض نتائج المشاورات التي أجراها.

وفي وقت سابق، قالت المعارضة السورية المشاركة في اجتماعات فيينا، الجمعة، إنها ستكشف عن قرار ذهابها إلى مؤتمر الحوار السوري في سوتشي الروسية، في مؤتمر صحفي قبل ظهر السبت.

جاء ذلك في تصريح صحفي مقتضب، أدلى به المتحدث باسم الوفد، يحيى العريضي، عقب لقاء ثان اليوم مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا وفريقه، استغرق قرابة 3 ساعات.

وأضاف العريضي، "خضنا مفاوضات شاقة خلال اليومين الماضيين، وخضنا في آليات تطبيق القرار الدولي 2254".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة