هو الأول من نوعه .. هجوم فاشل بدراجة مفخخة على نقطة تركية غربي إدلب

28.آب.2020

تعرضت إحدى النقاط التركية في ريف إدلب الغربي اليوم الجمعة، لهجوم بدراجة مفخخة، في تطور جديد منذ دخول القوات التركية لريف إدلب، خلفت العملية التي تم التصدي لها، سقوط شهيد من حرس النقطة من عناصر الجيش الحر.

وقالت مصادر من ريف جسر الشغور، إن مجموعة مسلحة، حاولت الهجوم على نقطة عسكرية تركية في المدرسة الإعدادية بقرية مرج الزهور بريف جسر الشغور، مستخدمة دراجة نارية مفخخة حيث تمكن عناصر النقطة وحرسها من رصدها قبل وصولها وتفجيرها.

وتتحدث المصادر عن اندلاع اشتباكات بين عناصر النقطة والحرس من فصائل الجيش الحر، مع المجموعة المهاجمة، خلفت شهيد مدني كان قريب من المكان، فيما أكدت المصادر أن طائرة استطلاع تركية حلقت في أجواء المنطقة عقب الهجوم.

وهذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها نقطة عسكرية تركية لمثل هذا الهجوم، ما يعطي مؤشرات كبيرة على وجود مجموعات ترمي لتنفيذ هجمات واستهداف القوات التركية، المستفيد الأكبر من الأمر النظام وحلفائه.

وتنتشر القوات العسكرية التركية في عشرات المواقع العسكرية من ريف حلب الغربي حتى ريف سراقب وريف إدلب الجنوبي منطقة جبل الزاوية، وأريحا وريف جسر الشغور، وتتواصل عمليات دخول القوات العسكرية لريف إدلب بشكل يومي.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة