هجوم صاروخي على رتل عسكري تركي في ريف حلب الغربي

08.كانون2.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

تعرض رتل تابع للقوات التركية، التي تؤدي مهمة مراقبة لمناطق خفض العنف في محافظة إدلب شمالي سوريا، لهجوم صاروخي، دون أن يسفر الهجوم عن خسائر.

وبحسب وكالة الأناضول، سقطت عدة صواريخ على بعد 20 إلى 30 متراً من الرتل، أثناء مروره بالقرب من مدينة دارة عزة، شمال غربي محافظة حلب، ولم يسفر الهجوم عن أضرار بشرية أو مادية، ولم تعلن عن مصدر القصف، إلا أن قوات سوريا الديمقراطية هي المتهم الأول.

وتقع دارة عزة في ريف حلب الغربي، الذي يشكل مع ريف حماة الشمالي ومحافظة إدلب، إحدى مناطق خفض العنف التي توصلت إليها الدول الداعمة في مباحثات أستانا (روسيا وتركيا وايران)، في شهر سبتمبر/ أيلول من العام الماضي.

ومنذ منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية، تعزيز قواتها في نقاط المراقبة على خط إدلب – عفرين، بهدف مراقبة منطقة خفض العنف هناك.

وبحسب مصدر أمني، بدء الجيش التركي بإقامة مشافي ميدانية، على الحدود التركية-السورية، كجزء من التحضيرات للعملية العسكرية المرتقبة في مدينة عفرين شمال سوريا ضد وحدات حماية الشعب الكردية.

وكان رتلا عسكريا يضم عدة آليات للجيش التركي دخل من بلدة كفرلوسين الحدودية في ريف إدلب الشمالي، يتضمن أليات ومدرعات عسكرية توجهت إلى منطقة جبل سمعان بريف حلب الغربي، في سياق التعزيزات العسكرية التي ترسلها القوات التركية منذ أشهر.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة