وإنهاء المظاهر المسلحة

نقابة أطباء الباب تدعو الفعاليات المدنية لوقفة احتجاجية لتسليم إدارتها للشرطة الحرة والمحاكم

28.نيسان.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

دعت نقابة أطباء مدينة الباب بريف حلب الشرقي في بيان رسمي، كافة الفعاليات المدنية والصحية في المدينة وريفها، لتنظيم وقفة احتجاجية لتسليم سلطة المدينة بشكل كامل للشرطة الحرة وإنهاء المظاهر المسلحة.

تأتي الدعوة بحسب البيان نظراً للأحداث التي تمر بها مدينة الباب وبسبب ما يحدث من اعتداءات متكررة من العناصر المسلحة على المدنيين بشكل عام والقطاع الصحي بشكل خاص، حيث وجهت الدعوة إلى نقابة الأطباء كافة العاملين في القطاع الصحي ونقابات المجتمع المدني لوقفة احتجاجية أمام مقر قيادة الشرطة في مدينة الباب يوم الاثنين الساعة الثانية والنصف ظهراً.

وحدد البيان مطالب الوقفة في تسليم السلطة داخل المدينة بشكل كامل للشرطة الحرة والمحاكم المختصة وكف يد الفصائل المسلحة، وإنهاء المظاهر المسلحة والعسكرة داخل المدينة، ووقف الاعتقالات التعسفية خارج نطاق المحاكم وإغلاق السجون ومقرات الفصائل  الغير نظامية، وإعادة الحقوق والأراضي والممتلكات المغتصبة من قبل الفصائل ومحاسبة الفاسدين.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي لاسيما مدينة الباب الخاضعة لسيطرة فصائل الجيش السوري الحر تجاوزات عديدة من قبل بعض المنتسبين للفصائل من عمليات اعتقال واعتداء على المدنيين.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة