نتنياهو: "ترامب دخل التاريخ" بدعوته للاعتراف بسيادة "إسرائيل" على الجولان
نتنياهو: "ترامب دخل التاريخ" بدعوته للاعتراف بسيادة "إسرائيل" على الجولان
● أخبار سورية ٢١ مارس ٢٠١٩

نتنياهو: "ترامب دخل التاريخ" بدعوته للاعتراف بسيادة "إسرائيل" على الجولان

أعرب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن شكره للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على دعوته لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة "إسرائيل" على مرتفعات الجولان المحتلة.

وقال نتنياهو، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، بعد دقائق من تصريح سيد البيت الأبيض: "في الوقت الذي تسعى فيه إيران إلى استخدام سوريا كموطئ قدم لتدمير إسرائيل يعترف الرئيس ترامب بشجاعة بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان. شكرا لك السيد الرئيس!".

وبعد ذلك ذكر نتنياهو أنه أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي للإعراب عن شكره له على هذه الخطوة، معتبرا أن "ترامب دخل التاريج" بفضلها.

واليوم، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه "حال الوقت" لتعترف واشنطن بسيادة "إسرائيل" على هضبة الجولان السورية المحتلة منذ عام 1967، جاءت تغريدة ترامب على خلفية زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لأراضي المحتلة.

وكتب دونالد ترامب في تغريدة على "تويتر"، اليوم الخميس: "بعد 52 عاما حان الوقت لتعترف الولايات المتحدة اعترافا كاملا بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان التي تتميز بأهمية استراتيجية وأمنية حيوية بالنسبة لدولة إسرائيل واستقرار المنطقة".

وكان قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، إنه "حان الوقت للمجتمع الدولي، للاعتراف بسيادة "إسرائيل" على هضبة الجولان"، بحسب بيان صادر عن مكتبه، عقب مؤتمر صحفي، جمعه بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ