ميليشيات فوج الحرمون تغدر بثوار الغوطة الغربية ويسلم تلة استراتيجية لقوات الأسد

10.تشرين2.2017

سلم "فوج الحرمون" إحدى ميليشيات المصالحات مع نظام الأسد، موقع تلة التحصين لقوات الأسد، مخالفاً بذلك الاتفاق الذي أبرم بين هذه الميليشيات والثوار في المنطقة بعد تسليمهم التلة بناء على اتفاق لتجنيب المدنيين في قرية كفر حور القصف في منطقة الحرمون.

وقال الناشط "معاذ حمزة" لـ "شام" إن فوج الحرمون وهو ميليشيات محلية من عناصر المصالحات اتفقت مع الثوار في المنطقة على استلام تلة التحصين مقابل وقف القصف على المدنيين في قرية كفر حور مع التأكيد على عدم تسليمها لقوات الأسد، إلا أن الميليشيات أخلت بالاتفاق وسلمت قوات الأسد الموقع اليوم.

وأضاف حمزة أن تسليم التلة من شانه أن يعزز مواقع قوات الأسد في منطقة الحرمون ويزيد الحصار المفروض على المنطقة، لافتاً إلى أنها المرة الثانية التي تغدر فيها ميليشيات فوج الحرمون بالثوار سبق أن فعلت ذات الأمر بتسليم قوات الأسد نقاط الظهر الأسود، والتي تمكن الثوار من استعادتها من قبضة قوات الأسد لاحقاً.

وأشار حمزة إلى أن تسليم هذه النقاط لقوات الأسد من شأنه أن يعزز مواقعها، وأن يحرم عشرات المدنيين من أراضيهم الزراعية كون قوات الأسد ستحولها لمنطقة عسكرية تمنع الوصول إليها كما فعلت في المرات الماضية التي سيطرت فيها على بعض المواقع.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة