ميليشيات الأسد تُعدم رجلاً مسناً وجدته في معرة النعمان بعد احتلالها
ميليشيات الأسد تُعدم رجلاً مسناً وجدته في معرة النعمان بعد احتلالها
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠٢٠

ميليشيات الأسد تُعدم رجلاً مسناً وجدته في معرة النعمان بعد احتلالها

أعدمت عناصر قوات الأسد والميليشيات الروسية والإيرانية، رجلاً مسناً في مدينة معرة النعمان بعد اقتحامها اليوم والسيطرة عليها، كان رفض الخروج من المدينة وفضل البقاء فيها.

وتداولت مواقع إعلام موالية للنظام صوراً لعناصر يدوسون جثة رجل بعد تصفيته في أحد شوارع مدينة معرة النعمان بريف إدلب، تبين أنها تعود للمسن "أحمد جفال" من أبناء المدينة وهو رجل مريض.

وقالت مصادر من الدفاع المدني السوري التي أخلت المدينة خلال الفترة الأخيرة، إنها حاولت إخراج الرجل مرات عدة من المدينة إلا أنه رفض الخروج، كونه لا يملك مكان ينزح إليه وفضل البقاء وحيداً رغم خروج جميع سكانها، ليلقى حتفه على يد ميليشيات النظام بطريقة بشعة.

وبالأمس، تداولت وكالة "سانا" التابعة للنظام، صوراً لعدد من القرى والبلدات التي احتلتها قوات الأسد وميليشيات إيران وروسيا بريف إدلب الشرقي، ظهر بين الصور ضريح الخليفة العادل "عمر بن عبد العزيز" وقد تعرض لحرق بمشهد طائفي بحت.

وتظهر الصور التي تعرف عليها نشطاء قرية الدير الشرقي حيث قبر ثامن خلفاء بني أُمية، المُلقب بخامس الخلفاء الراشدين، "عمر بن عبد العزيز"، كما تظهر حرق قبر زوجته "فاطمة بنت عبد الملك"، وقبر خادم الضريح الشيخ "أبو زكريا بن يحيى المنصور"، وتخريب المكان بالكامل.

وعلميات التصفية وتدمير المساجد وتخريب قبور الصحابة والخلفاء وحرق المرافق الأثرية والحضارية والتراث القديم ليس بجديد على قوات النظام وحلفائها والتي سبق وأن نفذت عشرات الإعدامات الميدانية بحق المدنيين ممكن وجدتهم في المناطق التي دمرتها ودخلتها محتلة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ