ميركل تأمل نجاح الاتفاق الأمريكي التركي شرق الفرات
ميركل تأمل نجاح الاتفاق الأمريكي التركي شرق الفرات
● أخبار سورية ١٨ أكتوبر ٢٠١٩

ميركل تأمل نجاح الاتفاق الأمريكي التركي شرق الفرات

أعربت المستشارة الألمانية، اليوم الجمعة، عن أملها في نجاح الاتفاق التركي الأمريكي بشأن عملية "نبع السلام"، بعد مرور يوم على إبرامه، لافتة إلى أن زعماء الاتحاد بحثوا الخميس، العملية العسكرية التركية في شمالي سوريا وآخر التطورات.

وقالت ميركل في مؤتمر صحفي، من بروكسل مع نهاية القمة الأوروبية: "يتعين علينا الآن رؤية ما إذا كان وقف اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه بمساعدة الإدارة الأمريكية أمس (الخميس)، سيساهم في تسوية الصراع"، وتابعت: "طبعًا نرغب في رؤية ذلك".

وكررت المستشارة الألمانية معارضة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي للعملية العسكرية التركية ضد الميليشيات الانفصالية شمالي سوريا، وأعربت أيضًا عن مخاوفها من "حدوث أزمة إنسانية وعدم استقرار في المنطقة".

وكانت أعرب المتحدث باسم الخارجية الألمانية، عن ترحيب بلاده بالاتفاق الذي أبرم بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، الخميس في العاصمة أنقرة، بخصوص تعليق عملية نبع السلام لمدة 120 ساعة، لانسحاب عناصر "ب ي د" من المنطقة الآمنة بشمالي سوريا.

وعبر المتحدث باسم الخارجية الألمانية، كريستوفر برجر، اليوم الجمعة، في العاصمة برلين، عن أمله أن تتحول تعليق العملية العسكرية التركية، وفقاً للاتفاق الذي دخل حيز التنفيذ، إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وأضاف "نرحب بوقف العملية، وتخفيف التوتر وحماية المدنيين"، لافتاً إلى أن ألمانيا تناقش الموضوع مع شركاءها، وأنهم يبحثون عن إجابات لبعض الأسئلة، مثل: كيف سيستمر الوضع؟، وكيف سيؤثر ذلك على العملية السياسية؟.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ