منسقو الاستجابة يصدر ملخصاً حول الأوضاع الانسانية شمال غرب سوريا

08.تشرين2.2020
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قدم فريق "منسقو استجابة سوريا" اليوم الأحد، ملخصاً حول الأوضاع الانسانية والميدانية في شمال غرب سوريا خلال الفترة الواقعة بين 01 تشرين الأول و 08 تشرين الثاني 2020، مسجلاً خروقات النظام ومقدماً توصياته.

وسجل الفريق خروقات النظام السوري وروسيا في المنطقة (01 تشرين الأول - 08 تشرين الثاني)، مسجلاً 314 استهداف أرضي، و 5 استهداف جوي، و4 استهداف بطائرات مسيرة، متحدثاً عن سقوط 25 ضحية من المدنيين، يتوزعون إلى 12 رجل و سيدتين و7 أطفال.

وسجل الفريق استشهاد 4 من كوادر العمل الإنساني، كما وثق استهداف المنشآت والبنى التحتية مسجلاً تعرض منشآت تعليمية : 6، و أسواق شعبية : 2، ومراكز دفاع مدني : 1، ومنشآت خدمية : 1

وعن حركة النازحين والعائدين في أرياف حلب وإدلب، فقد شهدت المنطقة حركة نزوح بسيطة ضمن مصفوفة تتبع النازحين لدى منسقو استجابة سوريا وتحديداً في مدينة أريحا وجبل الزاوية حيث بلغ عدد الأفراد النازحين خلال الفترة المذكورة 1,794 نسمة، في حين توقفت حركة العودة بشكل كامل إلى المنطقة، وفي ريف حلب: تشهد المنطقة حالياً هدوء حذر وتوقف حركة النزوح أو العودة للمنطقة.

وطالب فريق منسقو استجابة سوريا، كافة الفعاليات والهيئات الدولية بالعمل على إيقاف الانتهاكات والأعمال العدائية التي يقوم بها النظام وحليفه الروسي على المنطقة، واتخاذ اجراءات فورية وجادة لوقف تلك الاعتداءات.

وأكد أن استمرار العمليات العدائية في مناطق شمال غرب سوريا سيولد موجات نزوح جديدة والمزيد من النازحين والمشردين داخلياً بشكل مكثف، بالتزامن مع الصعوبات الإنسانية التي تواجه مناطق شمال غرب سوريا، والمخاوف المستمرة من توقف العمليات الانسانية عبر الحدود.

وأشار إلى مواصلة فرق منسقو استجابة سوريا في مناطق شمال غربي سوريا بتوثيق حركة السكان المدنيين في المنطقة وتقييم احتياجاتهم وعرضها على كافة الجهات الانسانية للاستجابة العاجلة لهم.

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة