مفوضية اللاجئين تطلق موقع إلكتروني جديد حول أزمة اللاجئين السوريين بأربع لغات

22.أيار.2017

أطلقت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بالتعاون مع محرك البحث "غوغل"، موقع إلكتروني جديد، متاح حاليا باللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية، مع إطلاق نسخة باللغة العربية قريباً، للإجابة على الأسئلة الخمسة الأكثر شيوعا حول أزمة اللاجئين السوريين.

وأصدرت المفوضية بياناً، اليوم الاثنين، أكدت فيه أنها أصدرت موقعاً جديداً على شبكة الإنترنت، وأطلقت عليه اسم "البحث عن سوريا"، سيعرض على صفحة غوغل الرئيسية في دول محددة.

ويجمع الموقع الجديد بين بيانات المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ومعلومات غوغل للإجابة عن 5 أسئلة، وهي كيف كانت سوريا قبل الحرب؟ ماذا يحدث في سوريا؟ من هو اللاجئ؟ أين يذهب اللاجئون السوريون؟ كيف يمكنني مساعدة اللاجئين السوريين؟

ويتضمن الموقع قصص اللاجئين السوريين، الذين نطقوا من بلادهم بعد حرب استمرت ل6 سنوات، إضافةً إلى أرقام وإحصاءات تبين الأماكن المتضررة في المدن السورية وحجم الدمار الذي حلّ فيها.

إلى جانب تسجيلات مصورة بتقنية 360 درجة، عن الأماكن التراثية التي تضررت بفعل الحرب في سوريا، إلى جانب خرائط تفصيلية من موقع Google Earth.

وكانت المفوضية دعت في آذار الماضي المجتمع الدولي إلى مضاعفة مساعداته المقدمة للمدنيين السوريين المتضررين من الحرب.

وفي بيان لها على خلفية دخول الحرب عامها السابع، حذرت المفوضية من أن يكون عام 2017 “مأساة جديدة”، يزيد من معاناة السوريين داخل البلاد وخارجها.

وقال المفوض السامي للأمم المتحدة، "فيليبو غراندي"، في بيان اليوم الاثنين "يهدف الموقع إلى تبديد المفاهيم الخاطئة حول سوريا واللاجئين، وتقديم نظرة جديدة تماما لأكبر مأساة إنسانية".

  • المصدر: شبكة شام
  • اسم الكاتب: فريق التحرير

الأكثر قراءة